النائبة طليب ترفض عرضا إسرائيليا لزيارة جدتها

 النائبة طليب ترفض عرضا إسرائيليا لزيارة جدتها
الصحيفة - متابعة
السبت 17 غشت 2019 - 10:16

رفضت النائبة الأمريكية رشيدة طليب يوم الجمعة عرضا إسرائيليا للسماح لها بزيارة الضفة الغربية قائلة إنها لن تزور أسرتها هناك لأن الحكومة الإسرائيلية فرضت "شروطا تعسفية" لإهانتها.

وكانت رشيدة، عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي، التي تنتقد السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، تعتزم القيام بزيارة رسمية لإسرائيل بصحبة زميلتها النائبة الديمقراطية إلهان عمر.

وتحت ضغط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أول أمس الخميس إنه لن يسمح لرشيدة وإلهان بالسفر إلى إسرائيل، لكن السلطات الإسراسيلية قررت أمس الجمعة السماح لرشيدة بزيارة أسرتها في الضفة الغربية المحتلة "لأسباب إنسانية".

غير أن رشيدة، عضو الكونجرس عن ولاية ميشيجان، رفضت العرض وقالت على تويتر "لا يمكن أن أسمح لدولة إسرائيل باستغلال هذا الموقف لإهانتي واستغلال حبي لجدتي لكي أنحني أمام سياستها الظالمة والعنصرية".

وأضافت طليب "إسكاتي ومعاملتي كمجرمة ليس ما تريده (جدتي) لي، سيقتل هذا جزءا مني، قراري أن زيارة جدتي في ظل هذه الشروط التعسفية يتعارض مع كل ما أؤمن به… النضال ضد العنصرية والقمع والظلم".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...