النادي الملكي للزوارق بطنجة "ينافس رياح البوغاز" وينظم البطولة الوطنية للشراع

 النادي الملكي للزوارق بطنجة "ينافس رياح البوغاز" وينظم البطولة الوطنية للشراع
الصحيفة من طنجة
الثلاثاء 13 دجنبر 2022 - 9:01

احتضن النادي الملكي للزوارق بطنجة البطولة الوطنية للشراع من صنف إيلكا 4 وإيلكا 6 وصنف التفاؤل بجميع أنواعه في الفترة الممتدة ما بين 9 و11 من الشهر الجاري، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية للشراع، في تظاهرة اختير لها شعار "منافسة وسط رياح مضيق البوغاز"، والتي عرفت مشاركة 9 نوادي يشكلون 84 متباريا.

ورغم صعوبة أحوال الطقس، مرت المسابقة في جو رياضي إيجابي، وانتهت باستحواذ نادي الجمعية الرياضية اليخت المغربي على الفوز بالمراتب الأولى في صنف التفاؤل، فيما عادت المرتبة الأولى في صنف الترتيب العام لمدرسة الشراع التابعة لنادي البحرية الملكية.

وبخصوص صنف  إيلكا 4 إناث، فاز نادي الجمعية الرياضية اليخت المغربي بالمرتبة الأولى، وفي صنف المختلط عادت المرتبة الأولى لمدرسة الشراع التابعة لنادي البحرية الملكية والتي استحوذ أيضا على المراتب الأولى في صنف إلكا 6.

وأكد عادل المودني، عن النادي الملكي للزوارق بطنجة، أن مدينة البوغاز في حاجة ماسة لهذا النوع من التظاهرات الرياضية لما لها من إيجابيات على الناشئة وأيضا على الشباب الممارس، مضيفا أن مدرسة الشراع بطنجة قد تم إعادة هيكلتها بعد استقطابها لعدد من المؤطرين وأيضا اقتنائها للتجهيزات اللازمة، وفتحها الباب بمصراعيه أمام الراغبين في الانخراط.

وعرفت التظاهرة في يومها الأخير توزيع الجوائز على الفائزين والحاصلين على المراتب الثلاثة الأولى، بحضور ممثلين عن الجامعة والنوادي المشاركة، كما تم توزيع شواهد وجوائز على المشاركين والمؤطرين في الدورة التكوينية التي تمت بتعاون ما بين النادي الملكي للزوارق بطنجة ومدرسة الشراع التابعة للملكية البحرية، حيث استمرت لأربعة أيام قبل انطلاق البطولة الوطنية.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...