الناصيري يورط نفسه والوداد في دفوعات ملف باباتوندي.. جهل بالقانون أم تحايل عليه؟

 الناصيري يورط نفسه والوداد في دفوعات ملف باباتوندي.. جهل بالقانون أم تحايل عليه؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 11 نونبر 2021 - 14:13

ورط سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، الأخير، في خرق قانوني جديد، تضمنته دفوعات هيئة دفاع الفريق "الأحمر" في ملف نزاعه مع النيجيري ميشيل باباتوندي، والذي يطالب من خلاله اللاعب السابق بالتوصل بمستحقاته المالية العالقة في ذمة النادي، والتي تقدر ب723 ألف دولار.

وأفاد مصدر قانوني، فضل عدم ذكر اسمه، في تواصل مع موقع "الصحيفة"، أن وثيقة التوكيل الرسمية التي أسندتها إدارة الوداد إلى المحامي البلجيكي بارتولومي ساري، من أجل النيابة عنه في قضية باباتوندي، شابتها بعض الخروقات، متعلقة بالصفة التي تقدم بها سعيد الناصيري، رئيس النادي.

واعتبر المصدر ذاته، أن أول خلط قانوني في وثيقة التوكيل، أنها تحمل شعار نادي الوداد الرياضي، باعتباره نادي متعدد الفروع، في الوقت الذي يتضمن الختم والتوقيع، إمضاء سعيد الناصيري رئيس فرع كرة القدم، الأخير الذي يتقدم على أساس رئيس المجلس الإداري للنادي، عوض أن يحمل صفته رئيس المكتب المديري، يضيف الخبير القانوني.

توضيح للخروقات في وثيقة "التوكيل" حسب الخبير القانوني

وتساءل المتحدث ذاته عن إغفال الوداد لهذه الجزئيات البسيطة، التي قد تنقلب ضده في مسار القضية، علما أن النادي "الأحمر" تكبد خسائر مادية كبيرة في جل نزاعاته السابقة لدى هيئة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي "فيفا" أو أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية "TAS".

جدير بالذكر أن دفوعات الوداد، التي تقدم بها للرد على باباتوندي لدى الFIFA، ضمت أيضا وثيقة تنازل، تحمل ختم اللاعب النجييري، والتي يقر فيها بتوصله بجميع المستحقات ويلتزم عدم متابعة الوداد في أي من المساطر القانونية، وهي الوثيقة التي يتبرأ منها دفاع اللاعب ويتهم من خلالها الطرف الثاني في القضية ب"التزوير".

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...