النمسا.. تعليق أداء صلاة الجمعة في جميع المساجد

 النمسا.. تعليق أداء صلاة الجمعة في جميع المساجد
الصحيفة - متابعة
الجمعة 1 يناير 2021 - 16:36

 قررت الھیئة الإسلامیة في النمسا تعلیق أداء صلاة الجمعة في كافة مساجد البلاد، ابتداء من الیوم وإلى غاية انتھاء الإغلاق الشامل في 17 ینایر الجاري، وذلك للحد من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید-19).

وأوضحت الھیئة، في بیان، أن ھذه التدابیر تأتي التزاما بالإجراءات والقیود المفروضة من قبل السلطات المعنیة، والتي تھدف إلى الحد من انتشار الجائحة والحفاظ على الأرواح، مضيفة أنه یتعین على جمیع المساجد والأئمة دون استثناء الالتزام بھذه التدابیر الاحترازیة.

یذكر أن الھیئة الإسلامیة الرسمیة في النمسا سمحت، في 15 ماي الماضي، بفتح دور العبادة بشكل تدریجي لتأدیة الصلوات بعد أن تم تعلیقھا في شهر مارس الماضي بسبب تفشي فیروس كورونا.

وبدأت النمسا، في 26 دجنبر المنصرم، إجراءات الإغلاق الشامل، وھو الإغلاق الثالث منذ شهر مارس الماضي، ولمدة ثلاثة أسابیع لمواجھة فیروس كورونا، حیث طبقت قیودا على التواصل والزیارات والخروج، إضافة إلى حظر التجول من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحا، وإغلاق جمیع المؤسسات التجاریة غیر الضروریة والمدارس.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...