النيجر: الرئيس بازوم يعلن توقيف ثلاثين "من كبار المسؤولين" بالإدارة العمومية بتهم الاختلاس

 النيجر: الرئيس بازوم يعلن توقيف ثلاثين "من كبار المسؤولين" بالإدارة العمومية بتهم الاختلاس
الصحيفة - وكالات
الأثنين 11 أبريل 2022 - 11:58

أعلن الرئيس النيجيري محمد بازوم أنه تم اعتقال حوالي ثلاثين من كبار مسؤولي الإدارة العمومية الذين يوجدون حاليا في السجن لارتكابهم أعمال اختلاس.

وكتب الرئيس بازوم يوم الأحد في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على تويتر، "حوالي ثلاثون من كبار مسؤولي الدولة، مذنبون بالاختلاس وتحويل الأموال، يقبعون حاليا في السجن وسيظلون هناك لفترة طويلة".

ولم يحدد رئيس النيجر هوية المسؤولين المعنيين أو الملفات المعنية بالاختلاس.

وتناولت وسائل إعلام محلية، في الأسابيع الأخيرة، اعتقال الشرطة القضائية لمسؤولين من وزارتي المالية والتخطيط، بعضهم لتورطهم المفترض في اختلاس عدة ملايين من الدولارات.

ولدى وصوله إلى السلطة في 2 أبريل 2021 ، وعد محمد بازوم بشن حرب لا هوادة فيها على الفساد والجرائم الأخرى ذات الصلة في هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا.

وقال في خطاب تنصيبه "من الآن فصاعدا، سيكون أي شخص لديه مسؤولية في الإدارة العمومية مسؤولا مسؤولية شخصية وكاملة عن أفعاله. ولن يساعده حزبه السياسي ولا قاعدته أو عائلته وقبيلته في حال كان سلوكه يتطلب تدبيرا زجريا حياله"، مضيفا "سأكون قاسيا ضد المخالفين لأنني أدرك الضرر الذي يلحقه الفساد بتنمية البلاد".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...