الهند تُرسل بارجة حربية إلى المغرب لتقوية العلاقات العسكرية الثنائية

 الهند تُرسل بارجة حربية إلى المغرب لتقوية العلاقات العسكرية الثنائية
الصحيفة - بديع الحمداني
الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 22:55

استقبل ميناء طنجة المدينة بارجة حربية تابعة للقوات الهندية، التي تزور المغرب لمدة 3 أيام في إطار جولة لتقوية علاقات الهند مع عدد من الدول، بما فيها المغرب الذي تسعى لتقوية روابط الصداقة معه.

وحسب صحيفة Defence Web نقلا عن وزارة الدفاع الهندية، فإن هذه الزيارة التي تقوم بها بارجة INS Tarkash إلى المغرب -الزيارة تنتهي اليوم الأربعاء- تدخل في إطار الجولات المستمرة الخارجية للبحرية الهندية في البحر الابيض المتوسط وإفريقيا وأوروبا.

ووفق ذات المصدر، فإن البارجة الهندية تتوقع زيارة عدد من المسؤولين المغاربة وضباط البحرية المغربية للاضطلاع عليها من الداخل، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الانشطة بجانب البحرية المغربية.

وتسعى البحرية الهندية من خلال هذه الزيارة والمشاركة في أنشطة البحرية المغربية إلى تقوية الروابط الثنائية بين الهند والمغرب، خاصة في المجال العسكري والتداريب المتعلقة به.

وأشار المصدر الإعلامي المذكور إلى أن هذه البارجة الحربية هي من صنع روسي، وقد اقتنتها الهند من روسيا ودخلت حيز الخدمة في البحرية الهندية في سنة 2012، وهي من ضمن 3 أنواع مماثلة توجد عند البحرية الروسية.

وستزور هذه البارجة عددا من البلدان الأخرى، وتشارك في عدد من الانشطة التدريبية البحرية في المجال العسكري.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...