الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظم ورشة لفائدة مراقبي حسابات الشركات التي تدعوا الجمهور إلى الإكتتاب

 الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظم ورشة لفائدة مراقبي حسابات الشركات التي تدعوا الجمهور إلى الإكتتاب
الصحيفة من الرباط
الخميس 22 دجنبر 2022 - 18:23

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبين، ورشة لفائدة مراقبي الحسابات لدى الشركات التي تدعوا الجمهور إلى الاكتتاب في أسهمها أو سنداتها.

ونُظمت في مقر الهيئة المغربية لسوق الرساميل ورشة عمل، ضمت حوالي 30 مشاركا يمثلون أكثر من 20 مكتبا للخبرة المحاسبية بهدف تبادل الآراء حول الآليات التي تحكم دعوة الجمهور إلى الاكتتاب في سوق الرساميل المغربية.

وتناولت المناقشات مختلف جوانب إصلاح منظومة دعوة الجمهور إلى الاكتتاب، خاصة منها ما يتعلق بتحسين آلية جمع الأموال عبر سوق الرساميل إضافة إلى تعزيزالشفافية والحكامة الجيدة. وتم تسليط الضوء على مهام ومسؤوليات مراقبي الحسابات لدى الشركات التي تدعوا الجمهور إلى الاكتتاب، وتفاعلهم مع الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وفي ختام هذه الورشة، تم إستشراف سبل التعاون بين الهيئتين، خاصة فيما يتعلق بتطوير الإطار التنظيمي للمالية المستدامة وتحسين الآليات التي تحكم ممارسة مراقبة الحسابات لدى الشركات التي تدعوا الجمهور للاكتتاب في أسهمها أو سنداتها. وقد تم الاتفاق على معالجة المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تم تحديدها في إطار مجموعة عمل مشتركة مخصصة لهذا الغرض.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...