الوداد يقترب من نهائي دوري الأبطال بعد الانتصار أمام "بيترو" الأنغولي بثلاثية

قطع فريق الوداد الرياضي البيضاوي، شوطا كبيرا، من أجل بلوغ دور نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد عودته بانتصار ثمين، أمام مضيفه "بيترو أتلتيكو" الأنغولي، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، ظهر اليوم السبت، على أرضية ملعب "11نونبر" بالعاصمة لواندا، في إطار ذهاب دور نصف النهائي.

الشوط الأول، تميز بانتشار "تكتيكي" محكم لكتيبة المدرب وليد الركراكي، الأخير الذي قام بتوظيف اللاعب الشاب عبد الله حيمود في خط وسط الميدان، بالإضافة إلى اعتماده على بديع أووك في مركز الجناح، من أجل تعويض غياب كل من جلال الداودي والدولي الليبي مؤيد اللافي.

وبالرغم من استحواذ أصحاب الأرض على الكرة، جل فترات الشوط الأول، إلا أن الوداد ظل متحكما في مجريات المواجهة، حيث كان أكثر خطورة على مرمى الأنغوليين، بداية من كرة ثابتة نفذها الظهير الأيسر يحيى عطية الله، حولها المدافع تياغو أزولاو برأسية ضد مرماه (الدقيقة 16)، ثم ضاعف العميد يحيى جبران حصة التسجيل، عن طريق تسديدة رائعة من خارج مربع العمليات، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

خلال الشوط الثاني، حاول ممثل كرة القدم المغربية الحفاظ على أسبقية الهدفين، وذلك أمام مد هجومي "أصفر" على مرمى الحارس أحمد رضا التاكناوتي، قبل أن تسفر إحدى المرتدات الهجومية التي قادها زهير المترجي، عن هدف ثالث للوداد، جاء بأقدام القناص الكونغولي غيي مبينزا، في حدود الدقيقة 68.

قبل أن يطلق الجزائري مصطفى غربال الصافرة النهائية، تمكن الفريق الأنغولي من تقليص النتيجة، عن طريق كرة ثابتة نفذها اللاعب البديل جوب، في حدود الدقيقة 81.

مباراة الإياب بين الوداد و"بيترو"، ستجرى، مساء السبت القادم، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، من أجل تحديد هوية المتأهل للمباراة النهائية، في مواجهة المتأهل من مواجهة الأهلي المصري أمام وفاق سطيف الجزائري.

الجمعة 9:00
غائم جزئي
C
°
16.73
السبت
20.89
mostlycloudy
الأحد
19.07
mostlycloudy
الأثنين
16.86
mostlycloudy
الثلاثاء
18.16
mostlycloudy
الأربعاء
18.84
mostlycloudy