الوداد يقسو على الزمالك المصري بثلاثية في دوري الأبطال

 الوداد يقسو على الزمالك المصري بثلاثية في دوري الأبطال
الصحيفة
السبت 26 فبراير 2022 - 21:57

حقق فريق الوداد الرياضي البيضاوي، انتصار مهما، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد، في المواجهة التي جمعته بضيفه الزمالك المصري، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

أسوء "سيناريو" خلال الشوط الأول، ذلك الذي تحقق، حين اهتزت شباك الوداد بهدف أول في الدقيقة الرابعة، عندما صوب أحمد سيد زيزو قذيفة من خارج مربع العلمليات، استقرت في الجهة اليمنى لمرمى الحارس أحمد رضا التاكناوتي، بعد استغلاله تمريرة عرضية من زميله الدولي المغربي أشرف بنشرقي.

لكن سرعان ما استعاد لاعبوا الفريق "الأحمر" أنفاسهم، مدعومين بحناجر أزيد من 45 ألف متفرجا حجوا إلى مركب محمد الخامس، الأخير الذي اهتزت جنباته عند الدقيقة 27، حين استغل زهير المترجي ارتباكا مصريا في خط الدفاع، ليسكن كرته في مرمى أبو جبل.

ضغط الوداد على معترك الزمالك، أثمر على هدف ثان، في حدود الدقيقة 37، بواسطة المدافع أيمن فرحان، الذي استغل خطأ فادحا للحارس المصري، ارتدت منه الكرة بالخطأ، قبل أن يحولها اللاعب "الودادي" بطريقة خلفية إلى الشباك.

في الشوط الثاني، ركن زملاء يحيى جبران إلى الخلف، محاولة للحفاظ على سبق الهدف الواحد، ثم الاعتماد على المرتدات الهجومية، مع دخول الليبي مؤيد اللافي، فيما رمى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بجميع أوراقه الهجومية، بدخول كل من المغربي محمد أوناجم والمهاجم عمر السعيد، سعيا لتسجيل هدف التعديل.

استمرت فترات المباراة سجالا بين الفريقين، حيث نزل الزمالك بثقله على مناطق الوداد، إلا أن الهجمات لم تكلل بالنجاح، قبل أن يطلق العميد جبران رصاصة الرحمة، بهدف ثالث، في الأنفاس الأخيرة من المواجهة، إثر مرتد هجومي قاده الكونغولي جوفيل تسومو، حسم معه ممثل كرة القدم المغربية انتصاره في "القمة" العربية.

بهذه النتيجة، ارتقى الوداد للمرتبة الثانية في المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر بيترو أتلتيكو الأنغولي، فيما تجمد رصيد الزمالك في نقطتين، وذلك قبل أن يتجدد اللقاء بين الفريقين العربيين، نهاية الأسبوع القادم، في ملعب القاهرة الدولي، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...