الوزيرة مزور تعقد لقاء عمل بسان فرانسيسكو مع الشركة الإماراتية "مبادلة" للاستثمار في الشركات الناشئة

 الوزيرة مزور تعقد لقاء عمل بسان فرانسيسكو مع الشركة الإماراتية "مبادلة" للاستثمار في الشركات الناشئة
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 8 ماي 2024 - 15:24

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الثلاثاء بسان فرانسيسكو، مركز الابتكار التكنولوجي في الولايات المتحدة، مع الشركة العالمية للاستثمار "مبادلة" الإماراتية.

وجرى عقد هذا الاجتماع مع رفيق مكي، رئيس قسم التكنولوجيا بوحدة الاستثمار في الشركات الناشئة، وفريق عمل الشركة.

وتمت بهذه المناسبة، مناقشة سبل تعزيز التعاون بين المغرب وشركة مبادلة للاستثمار في مجال الشركات الناشئة، بما من شأنه تطوير هذه المنظومة الدينامية.

واستعرضت مزور ما تتميز به المملكة من كفاءات ومواهب شابة متألقة في مجالات الابتكار والرقمنة وريادة الأعمال.

يندرج هذا اللقاء في إطار جولة عمل تقوم بها الوزيرة إلى سان فرانسيسكو، الحاضرة الكبرى في الغرب الأمريكي التي تضم "سيليكون فالي"، تلتقي خلالها عددا من المدراء التنفيذيين ورؤساء الشركات العالمية الفاعلة في الاستثمار في الشركات الناشئة وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

ويتمثل هدف جولة العمل في التعريف بالمؤهلات والآفاق الواعدة التي يتيحها المغرب، باعتباره قطبا استراتيجيا للاستثمار في إفريقيا.

وتعد "مبادلة" شركة استثمار سيادي إماراتية بقيمة أصول تبلغ 276 مليار دولار أمريكي، واستثمارات تتوزع في أكثر من 50 دولة عبر العالم.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...