الولايات المتحدة.. التضخم يسجل أعلى مستوى له منذ عام 1981

 الولايات المتحدة.. التضخم يسجل أعلى مستوى له منذ عام 1981
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 13 أبريل 2022 - 9:49

 سجل التضخم في الولايات المتحدة مزيدا من التسارع خلال شهر مارس ليصل إلى أعلى مستوى له منذ دجنبر 1981، ويرجع ذلك أساسا إلى أسعار الوقود التي ارتفعت بشدة نتيجة الصراع في أوكرانيا.

ووفق مؤشر أسعار المستهلك الصادر عن وزارة العمل الأمريكية، ارتفعت الأسعار بنسبة 8.5 في المائة على مدى عام واحد، و1.2 في المائة على مدى شهر واحد، مبينة أن أسعار السكن والغذاء ساهمت في ارتفاع التضخم.

وأوضحت الأرقام أن أسعار الوقود وحدها ارتفعت بنسبة بلغت 18.3 في المائة مقارنة بشهر فبراير، وتمثل أكثر من نصف التضخم.

ومع ذلك، تباطأ التضخم الأساسي الذي لا يشمل أسعار الطاقة والغذاء من 0.5 في المائة في فبراير إلى 0.3 في المائة في مارس، لكنه تسارع على مدار عام واحد ليصل إلى 6.5 في المائة، وهو أعلى مستوى له منذ غشت 1982.

وكان البيت الأبيض توقع، الاثنين، أن يكون معدل التضخم لشهر مارس في الولايات المتحدة "مرتفعا بشكل غير عادي"، كما أعلن عن سلسلة من المبادرات لزيادة استخدام وإنتاج الوقود الحيوي على أمل خفض الأسعار في محطات البنزين.

صحراويو تندوف.. حان وقت التحرر من اللاّخِيار

بعد نصف قرن من الانتظار، لم يعد سؤال المستقبل بالنسبة إلى الصحراويين الموجودين في مخيمات تندوف، جنوب الجزائر، سؤالا مؤجلا إلى ما لا نهاية، فالأجيال التي وُلدت في تلك المخيمات، ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...