الولايات المتحدة تتهم الصين بـ"ممارسة البلطجة"

 الولايات المتحدة تتهم الصين بـ"ممارسة البلطجة"
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 27 غشت 2019 - 19:08

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أمس الاثنين، إن الصين "تتدخل بالإكراه" في أنشطة النفط والغاز في المياه التي تطالب فيتنام بالسيادة عليها متهمة بكين بانتهاج "أساليب بلطجة".

وأظهرت بيانات لتتبع حركة السفن على موقع "مارين ترافيك"، أن سفينة استطلاع صينية وسعت نطاق أنشطتها يوم السبت الماضي، لتشمل منطقة قريبة للساحل الفيتنامي بعد أن عبرت الولايات المتحدة وأستراليا عن قلقهما بشأن تصرفات الصين في ممرات مائية متنازع عليها، وفقا لوكالة "رويترز".

وقال البنتاغون في بيان، "في الآونة الأخيرة.. استأنفت الصين تدخلها بالإكراه في أنشطة نفط وغاز فيتنامية قائمة منذ زمن طويل في بحر الصين الجنوبي"، وأضاف أن أنشطة بكين تتعارض مع تعهد وزير الدفاع الصيني وي فنغ هذا العام بالتزام بلاده "بمسار التطوير السلمي"، وشدد البيان "لن تفوز الصين بثقة جيرانها ولا احترام المجتمع الدولي بمواصلة أساليب البلطجة".

ويوجد نزاع بين فيتنام والصين منذ سنوات بشأن منطقة مائية، من المحتمل أن تكون غنية بمصادر طاقة وممر شحن مزدحم في بحر الصين الجنوبي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...