الولايات المتحدة ترفض منح التأشيرة لحنان العشراوي

قالت المفاوضة الفلسطينية المخضرمة حنان عشراوي يوم الاثنين إنه تم رفض منحها تأشيرة دخول للولايات المتحدة لأول مرة واعتبرت ذلك ردا على انتقادها لإدارة الرئيس دونالد ترامب وإسرائيل.

ولم يرد الدبلوماسيون الأمريكيون على ما قالته عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي شاركت في محادثات السلام المؤقت مع إسرائيل والتي جرت قبل عقود.

وقالت عشراوي على تويتر "رسميا طلبي للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة رُفض. لم يتم إعطاء سبب". وأضافت "هذه الإدارة قررت أنني لا أستحق أن تطأ قدمي الولايات المتحدة".

وذكرت عشراوي أن الأسباب المحتملة لذلك هو "انتقادها القوي لهذه الإدارة وأتباعها" و"عدم تسامحها على الإطلاق مع الاحتلال الإسرائيلي بكل مظاهره بوصفه أحد أكثر أشكال الطغيان والسلب والحرمان تفشيا". 

وتفاقم الأمر بين الولايات المتحدة والفلسطينيين مع استعداد واشنطن لكشف النقاب عن خطة طال انتظارها لاستئناف عملية صنع السلام ربما في الشهر المقبل. 

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة تعد على ما يبدو خطة لاستسلام فلسطيني لإسرائيل بدلا من اتفاق سلام. 

واصطدمت عشراوي علانية مع جيسون جرينبلات مبعوث ترامب وأحد معدي خطة السلام وقالت على تويتر يوم الأحد إنه "عين نفسه مدافعا ومعتذرا عن إسرائيل".

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
18.28
الثلاثاء
18.63
mostlycloudy
الأربعاء
19.37
mostlycloudy
الخميس
21.11
mostlycloudy
الجمعة
20.93
mostlycloudy
السبت
21.04
mostlycloudy