الولايات المتحدة.. تسريب البيانات الشخصية لـ73 مليون من زبناء شركة اتصالات

 الولايات المتحدة.. تسريب البيانات الشخصية لـ73 مليون من زبناء شركة اتصالات
الصحيفة - متابعة
الأحد 31 مارس 2024 - 10:33

 أكدت شركة الاتصالات الأمريكية "إي تي آند تي"، السبت، أنها شرعت في إجراء تحقيق بشأن مصدر تسرب معلومات شخصية عن 73 مليون من الزبناء الحاليين والسابقين للشركة.

وأوضح عملاق الاتصالات أنه تم "تسريب البيانات على شبكة الإنترنت المظلمة (دارك ويب) قبل أسبوعين تقريبا، وتحتوي على معلومات مثل أرقام الضمان الاجتماعي لأصحاب الحسابات".

وأضافت الشركة، في بيان، أنه "لم ي عرف بعد ما إذا كان التسريب حدث من الشركة نفسها أو من أحد الموردين. حاليا، لا تملك شركتنا أدلة على الدخول غير المصرح به إلى أنظمتها".

وذكرت الشركة أن التسريب طال نحو 7.6 مليون من الحسابات الجارية، و65.4 مليون الحسابات السابقة، مبرزة أنها "تتواصل بشكل استباقي مع المتأثرين، وستوفر مراقبة الأرصدة على نفقتها حيثما أمكن ذلك"، كما تطلب من زبنائها إعادة ضبط رموز مرور حساباتهم.

وتم الإبلاغ عن العديد من الهجمات السيبرانية في الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة، استهدفت شركات وجامعات ووكالات فدرالية ومؤسسات بنكية.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...