الولايات المتحدة.. توجيه تهمة الاحتيال الضريبي لنجل بايدن

 الولايات المتحدة.. توجيه تهمة الاحتيال الضريبي لنجل بايدن
الصحيفة - متابعة
الجمعة 8 دجنبر 2023 - 21:52

وجه القضاء الفدرالي لائحة اتهام جديدة إلى هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تتعلق بالاحتيال الضريبي.

وجاء في لائحة الاتهام أن هانتر بايدن "كان متورطا في مخطط" سمح له بتجنب دفع 1.4 مليون دولار من الضرائب المستحقة، للفترة الضريبية من العام 2016 إلى العام 2019.

وحسب اللائحة، التي تتضمن تفاصيل تسعة اتهامات تتراوح بين التهرب الضريبي والإقرارات الكاذبة، فقد أنفق هانتر "ملايين الدولارات على أسلوب حياة باهظ بدلا من دفع ضرائبه".

وتعني لائحة الاتهام الجديدة أن نجل الرئيس، الذي ي لاحق أيضا بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، قد يخضع للمحاكمة مرتين خلال السنة المقبلة.

وكانت هذه الملاحقات القضائية الجديدة متوقعة منذ إلغاء اتفاق الإقرار بالذنب بين هانتر بايدن والمدعي العام، ديفيد فايس، هذا الصيف، والذي كان من المفترض أن يجنبه السجن والتعرض للمحاكمة.

وفي حال إدانته، سيواجه هانتر بايدن (53 عاما)، عقوبة سجنية قصوى تصل إلى 17 عاما.

وفي رده على لائحة الاتهام الجديدة، اتهم محامي الدفاع، آبي لويل فايس، بـ "الرضوخ للضغوط الجمهورية" في هذه القضية.

وتأتي لائحة الاتهام الجديد في الوقت الذي يجري فيه الجمهوريون في الكونغرس تحقيقا لعزل الرئيس بايدن، يتعلق بادعاءات مفادها أن الرئيس الديمقراطي يرجح أن يكون استفاد من اتفاقات تجارية أبرمها نجله في الخارج.

ولم يتم، حتى الآن، تقديم أي دليل لإثبات أن جو بايدن أساء استخدام دوره أو قبل رشاوى، خلال فترة ولايته الحالية أو السابقة كنائب للرئيس.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...