الولايات المتحدة توقف استيراد بعض ساعات "آبل" بسبب انتهاك براءتي اختراع

 الولايات المتحدة توقف استيراد بعض ساعات "آبل" بسبب انتهاك براءتي اختراع
 الصحيفة من الرباط
الأربعاء 8 نونبر 2023 - 8:59

أصدرت مفوضية التجارية الأمريكية الدولية (ITC) قرارا يقضي بإيقاف استيراد بعض الاصدرات من ساعات شركة "آبل"، بسبب انهاك الشركة لبراءتي اختراع تعودانلشركة التكنولوجيا الطبية "Masimo".

وجاء هذا القرار بعد نزاع قضائي طويل بين شركة آبل وماسيمو، حيث رفعت الأخيرة دعوى ضد الأولى بشأن براءتي اختراع تتعلقان بجهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم، ونتيجة لذلك تم حظر بعض ساعات أبل التي تتضمن هذا المستشعر، الذي تم إضافته في ساعات أبل Series 6 Apple Watch لأول مرة في عام 2020.

ووفق ما ذكرته تقارير إعلامية، فإن حظر الاستيراد يخضع الآن لمراجعة رئاسية مدتها 60 يومًا، ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 25 دجنبر ما لم تتدخل إدارة بايدن خلال تلك الفترة.

وأعلنت أبل نيتها الاستئناف على القرار، الذي ترى أنه لا يؤثر في مبيعات ساعاتها الذكية.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...