اليمن.. مقتل 12 مسلحا حوثيا في هجوم جنوب الحديدة

 اليمن.. مقتل 12 مسلحا حوثيا في هجوم جنوب الحديدة
الصحيفة - وكالات
الأحد 1 دجنبر 2019 - 2:02

صدت القوات الحكومية اليمنية، اليوم السبت، هجوما عنيفا شنه الحوثيون على مواقعها، جنوب محافظة الحديدة (غرب)، ما أسفر عن 12 قتيلا على الأقل في صفوف الحوثيين، بحسب مصدر عسكري.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة (تابعة للجيش اليمني) في بيان، أن هجوما عنيفا شنته مليشيات الحوثي على مواقع سيطرة القوات المشتركة في مناطق مختلفة جنوب الحديدة وخصوصا بمديرية التحيتا، في محاولة للسيطرة عليها.

وأضاف أن "القوات المشتركة تمكنت من صد الهجوم وكبدت عناصر الحوثي خسائر فادحة، سقط خلالها أكثر من 12 شخصا وإصابة 13 آخرين، نقلا عن مصادر طبية من داخل مستشفيات الحديدة".

وتسيطر جماعة الحوثي على مركز محافظة الحديدة، بالإضافة إلى ميناء المدينة الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين "الجنوبية والشرقية".

وتشهد المحافظة منذ 18 دجنبر الماضي هدنة أممية وسط اتهامات متبادلة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين بتنفيذ خروقات، خاصة في مناطق التماس بمدينة الحديدة وضواحيها.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة برئاسة الجنرال أبهيجيت جوها، قد نشرت، الشهر الماضي، 5 نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار في الخطوط الأمامية بمدينة الحديدة، وضباط ارتباط من الجيش اليمني وجماعة الحوثي ومراقبين أمميين لتثبيت الهدنة بين الجانبين.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...