انطلاق التأمين الإجباري عن المرض بالنسبة للأشخاص غيرالقادرين على تحمل واجبات الاشتراك

 انطلاق التأمين الإجباري عن المرض بالنسبة للأشخاص غيرالقادرين على تحمل واجبات الاشتراك
الصحيفة من الرباط
الخميس 1 دجنبر 2022 - 10:29

في إطار تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية، ينطلق العمل بنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، ابتداءا من فاتح دجنبر 2022. 

ويشمل هذا النظام، الأشخاص المستفيدين من نظام المساعدة  الطبية (Ramed)حتى التاريخ المذكور، وذوي حقوقهم، شريطة ألا يكونوا مستفيدين بصفة شخصية من نظام آخر للتأمين الصحي الإجباري. حيث سيتم تسجيلهم بشكل تلقائي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دون الحاجة إلى قيامهم بأي إجراء، ثم موافاتهم برقم تسجيلهم عبر رسالة نصية تخول لهم كذلك إمكانية تحميل شهادة التسجيل.

هذا، وتتحمل الدولة واجبات الاشتراك في نظام التأمين الإجباري عن المرض AMO بالنسبة لهذه الفئة من المواطنين، ما دامو غير قادرين على تحملها.

وحسب البلاغ لـصندوق الضمان الاجتماعي، فسيستمر المؤَمَن لهم الجدد، وذوي حقوقهم في الاستفادة مجانا من خدمات المؤسسات الصحية العمومية. كما سيصبح بإمكانهم أن يستفيدوا كذلك، على غرار العمال الأجراء والعمال غير الأجراء، من التعويض الجزئي عن مصاريف العلاج المجراة في المؤسسات الصحية التابعة للقطاع الخاص،ومصاريف الأدوية، والتحاليل الطبية، وصور الأشعة، وغيرها من الخدمات الطبية وذلك طبقا لسلة العلاجات والنسب المعمول بها.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...