بعد زواجه من ابنة أخنوش.. نجل أنس الصفروي رئيس مجموعة الضحى يقتني قصرا في ميامي الأمريكية بـ 15 مليون دولار

 بعد زواجه من ابنة أخنوش.. نجل أنس الصفروي رئيس مجموعة الضحى يقتني قصرا في ميامي الأمريكية بـ 15 مليون دولار
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 6 ماي 2024 - 21:50

اقتنى مالك الصفريوي، نجل الملياردير أنس الصفريوي رئيس مجموعة الضحى، إقامة فاخرة على طراز قصر، تطل على جزيرة "هيبيسكوس" بميامي الأمريكية، بقيمة مالية تفوق 15 مليون دولار، وفق ما أفاد به موقع "ميامي هيرالد" الأمريكي.

وحسب ذات المصدر، فإن مالك الصفريوي الذي تزوج مؤخرا ابنة عزيز أخنوش، كنزة أخنوش، اقتنى هذا العقار من مصمم مجهورات معروف، يُدعى بول موريلي، مشيرا إلى أن القصر يقع على مساحة تصل إلى 2000 متر مربع، وقد بُني في سنة 1930 على طراز إقامات البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف المصدر نفسه، أن هذا القصر يحتوي على ست غرف نوم وسبعة حمامات ومسبح ورصيف للقوارب، ويتمتع بإطلالة على جزيرة "هيبيسكوس"، لينضاف مالك الصفريوي إلى العديد من أثرياء العالم الذين اقتنوا إقامات في هذه المنطقة.

وقال موقع "ميامي هيرالد"، أن نجل أنس الصفريوي، الذي يشغل منصب نائب رئيس شركة "إسمنت الاطلس" (CIMAT)، يُرجح أنه سيقوم بهدم القصر أو أجزاء منه، وإعادة بنائه من جديد، نقلا عما وصفهم بمصادر مقربة من مالك الصفريوي.

هذا وتُعتبر عائلة الصفريوي، وعلى رأسها أنس الصفرويوي، من بين الشخصيات الثرية، حيث تُقدر ثروة أنس الصفرويوي بأكثر من مليار دولار أمريكي، وتُعتبر مجموعة الضحى للعقار التي يرأسها، من بين أكثر الشركات نشاطا في بناء العقار في المملكة المغربية.

وتم مؤخرا إعلان زواج مالك الصفريوي، بكنزة أخنوش، نجلة الملياردير عزيز أخنوش الذي يرأس الحكومة المغربية حاليا، ويُعد هو أيضا أكثر شخصا ثراء في المغرب حاليا بناء على احصائيات مجلة فوربس، حيث تقترب ثروته من 2 مليار دولار، متبوعا بعثمان بن جلون المستثمر البنكي، صاحب المليار ونصف المليار دولار.

وكان أخنوش قد تعرض لانتقادات عديدة في السنوات الأخيرة، حيث يُنتقد بكونه يخلط بين السياسة وأنشطته الاستثمارية الاقتصادية، بالرغم من أنه استقال من مناصبه في شركاته التي يملكها، حيث استبعد كثيرون أن يُفرق عباءته السياسية وجلبابه الاقتصادي الاستثماري.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...