بالأرقام والإحصائيات.. لاعبون "بدون تنافسية" يلعبون رسميين داخل المنتخب الوطني بقيادة حاليلوزيتش

 بالأرقام والإحصائيات.. لاعبون "بدون تنافسية" يلعبون رسميين داخل المنتخب الوطني  بقيادة حاليلوزيتش
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 3 يونيو 2022 - 11:41

يصر الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، للإعتماد على بعض العناصر التي تشكل المجموعة الأساسية ل"الأسود"، رغم فقدان بعضها للتنافسية مع أنديتهم، على غرار بعض الأسماء التي شاركت في المواجهة الإعدادية الدولية، أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، والتي انتهت بانتصار أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

مدرب الفريق الوطني، اعتمد خلال ودية سينسيناتي، على خطة "2-5-3"، بوجود أدم ماسينا في خط الدفاع، بالإضافة إلى سفيان أمرابط وعادل تاعرابت في خط الوسط.

أدم ماسينا.. 1166 دقيقة مع واتفورد خلال الموسم الأخير

لم يشارك الظهير الأيسر أدم ماسينا سوى في 15 مباراة، بقميص فريقه واتفورد الإنجليزي، خلال الموسم الكروي المنصرم 2021/2022، حيث سرعان ما فقد مكانته الرسمية، بعد أن شارك في الجولات الثلاث الأولى أمام أستون فيلا وبرايتون وتونتنهام، قبل أن يعاود الظهور ي ملاعب "البريمرليغ"، بشكل غير منتظم، قبل المشاركة مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس إفريقيا بالكاميرون.

في سنة 2022، لم يلعب ماسينا منذ فاتح يناير، حين شارك أساسيا في الهزيمة أمام توتنهام (1/0) لحساب الجولة 21 من الدوري، إلى غاية سابع ماي موعد مباراة الجولة 36 أمام كريستال بالاص، ثم لعب أساسيا في مواجهتي إيفرتون وليستر سيتي، ليختتم موسمه ببضعة دقائق (12 دقيقة) في المواجهة أمام تشيلسي، لحساب الجولة 38 والأخيرة.

إحصائيات اللاعب أدم ماسينا خلال الموسم الكروي 2021/2022

16 مباراة فقط، تحديدا 1166 دقيقة هو إجمالي زمن اللعب في أقدام ماسينا؛ 1076 في الدوري الإنحليزي الممتاز و90 دقيقة في مسابقة كأس الإتحاد، وهي أرقام تضع تنافسية اللاعب الدولي المغربي في المحك، مقارنة ببعض اللاعبين الآخرين الأجدر بشغل مركز الظهير الأيسر داخل تشكيلة الفريق الوطني.

سفيان أمرابط.. رسمي في ست مباريات مع فيورنتينا الإيطالي

انتظر سفيان أمرابط، إلى غاية الجولات الأخيرة من الدوي الإيطالي، من أجل أن يحظى بالرسمية رفقة فريقه فيورنتينا الإيطالي، حيث شارك طيلة الدقائق التسعين في مباريات ميلان (الجولة 35)، روما (الجولة 36) ويوفنتوس (الجولة 38)، إلا أن اللاعب الدولي المغربي ظل حبيس دكة البدلاء طيلة فترات الموسم.

إحصائيات سفيان أمرابط خلال الموسم الكروي 2021/2022

شارك أمرابط في 23 مباراة بدوري "السيري آ" بإجمالي دقائق لعب يقف في حدود 931 دقيقة، مع مشاركته أساسيا في مواجهة بنفينتو في الدور الثاني لكأس إيطاليا وخوضه ل45 دقيقة في لقاء إياب نصف النهائي أمام يوفنتوس.

عادل تاعرابت.. رسمية دولية في سن الـ 33

في الدوري البرتغالي، لم يطل مقام عادل تاعرابت فوق أرضية الميدان، بقميص بنفيكا، لأزيد من ساعة واحدة، سوى في أربع مواجهات، طيلة الموسم المنصرم، كما أنه لم يشارك رسميا سوى في ثمان مباريات، لتنحصر حصيلة دقائق لعبه في 858 دقيقة، بالإضافة لخوضه 343 دقيقة (من أصل 9مباريات) في منافسات دوري أبطال أوروبا.

إحصائيات عادل تاعرابت خلال الموسم الكروي 2021/2022

تقدمه في السن (33 سنة) وعدم تنافسيته العلية، لم يمنعان من تواجده ضمن تشكيلة "الأسود" الأساسية، خلال المواجهة الإعدادية الأخيرة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، مقابل أسماء أحرى ظلت حبيسة دكة البدلاء أو أخرى تشغل نفس المركز وتلعب نفس الأدوار داخل وسط ميدان النخبة الوطنية.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...