بالاعتماد على المغرب.. الخطوط الأمريكية تتطلع إلى التوسع في إفريقيا

 قالت شركة الخطوط الأمريكية، إنها تسعى إلى توسيع نطاق وجودها في القارة الإفريقية، وتمكين زبنائها من الوصول إلى أكبر عدد من المناطق في القارة السمراء، ولأجل ذلك وقعت اتفاقية مع الخطوط الملكية المغربية لتوسيع شبكة خطوطها.

وحسب مصادر إعلامية دولية، إن شركة الخطوط الأمريكية تمتلك حاليا اتفاقية مع الخطوط الملكية المغربية لتشارك الرحلات الجوية، من أجل تمكين زبناء الخطوط الأمريكية خيارات الوصول إلى وجهات متعددة في إفريقيا، مثل مراكش ولاغوس وأكرا.

وأضاف ذات المصدر، أن تعميق العلاقات مع الخطوط الملكية المغربية سيمهد لفتح خط جوي مباشر يربط بين مطار فيلاديلفيا ومدينة الدار البيضاء ابتداء من ماي 2020، في انتظار توسيع شبكة خطوط الشركة الأمريكية في إفريقيا بالاعتماد على شركة "لارام" المغربية.

ويُعتبر الخط الجوي المباشر بين فيلاديلفيا والدار البيضاء، هو أول خط جوي للشركة الأمريكية للطيران من أمريكا إلى قارة إفريقيا، وتتطلع الآن إلى زيادة عدد خطوطها نحو وجهات أخرى في القارة الإفريقية بالاعتماد على اتفاقية الشراكة مع الخطوط الملكية المغربية.

وكشف المصدر الإعلامي المذكور، إن الخطوط الأمريكية تهدف إلى تطبيق مشروع توسيع خطوطها نحو القارة الإفريقية على مدار السنوات السبع المقبلة، لتصبح واحدة من الشركات العالمية التي توفر خطوط جوية في القارة السمراء بالتعاون مع الشركة المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركات الطيران، تلجأ إلى عقد مجموعة من اتفاقيات الشراكة بينها، لتسهيل تنقل المسافرين بين أكبر عدد من الوجهات بالتنقل بين الطائرات من مختلف الشركات للوصول إلى وجهاتهم الرئيسية.

الأثنين 3:00
غيوم متناثرة
C
°
18.3
الثلاثاء
17.89
mostlycloudy
الأربعاء
18.17
mostlycloudy
الخميس
19.19
mostlycloudy
الجمعة
20.72
mostlycloudy
السبت
21.2
mostlycloudy