اعتداء داخل طائرة يدفع بالمغرب ومصر للتدخل

 اعتداء داخل طائرة يدفع بالمغرب ومصر للتدخل
الصحيفة من الرباط
الجمعة 19 يوليوز 2019 - 20:05

تناقلت مصادر إعلامية عربية ودولية على نطاق واسع، اليوم الجمعة، فيديو يُظهر تعرض مواطن مصري لاعتداء على متن طائرة رومانية في مطار بوخاريست من طرف الشرطة الرومانية.

وحسب مصادر إعلامية مصرية، فإن المواطن المصري الذي تعرض للاعتداء متزوج من امرأة من جنسية مغربية، وقد تعرض للضرب والتعنيف من الشرطة الرومانية بسبب تدخلها لمنع إبعاد زوجته من مكانها إلى مكان أخر داخل الطائرة.

وأوضحت ذات المصادر نقلا عن رئيس الجالية المصرية برومانيا، أن زوجة المواطن المصري كانت تجلس قرب باب الطوارئ وبحوزتها حقيبة، فطالبت منها مضيفة الطائرة بوضع الحقيبة في المكان المخصص لها، حيث يُمنع وضع الحقائب قرب باب الطوارئ.

وأضافت المصادر نفسها، أن المرأة المغربية زوجة المواطن المصري رفضت التخلي عن الحقيبة لاحتوائها على أوراق شخصية وأغراض مهمة، فطُلب منها تغيير المكان فرفضت، وعندما طلبت منها الشرطة جواز سفرها، تدخل هنا زوجها، إلا أن الشرطة تعاملت معه بعنف وقسوة مبالغ فيها.

الحادث دفع بالمغرب ومصر للتدخل على خط هذه القضية من خلال سفارتي البلدين في رومانيا، حيث يتابعان التحقيقات في القضية لمعرفة كافة الحيثيات المتعلقة بها.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...