بايدن يزيح ترامب ويصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة

فاز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية على دونالد ترامب السبت، حسب توقعات نشرتها وسائل إعلام أميركية، في انتصار يأتي بعدما انتزع المرشح الديموقراطي عدة ولايات حاسمة كان خصمه الجمهوري فاز فيها في 2016.

وأعلنت كل من "سي إن إن" و"إن بي سي نيوز" و"سي بي إس نيوز" أن نتيجة الاقتراع حُسمت لصالحه، بعدما جمع 284 من أصوات الهيئة الناخبة إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.

تمكن بايدن من كسب الانتخابات الرئاسية للعام 2020، بإزاحة منافسه دونالد ترامب الرئيس المنتهية ولايته، بعد انتخابات صعبة استمر فرز الأصوات فيها عدة أيام بعد الانتخابات التي عقدت في الثالث من الشهر الجاري.

بايدن، أصبح الرئيس السادس والأربعين، بعد تمكنه من حسم النتيجة لصالحه في آخر سبع ولايات، بعدما بقي الفارق بينه وبين ترامب نحو 25 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي خلال الرابع من نوفمبر، حيث حسم ويسكنسون وميشيغين، ليقلص عدد ما ينقصه من أصوات إلى 6 ومن ثم حصل على أصوات ولاية بنسلفانيا ليحصل على عدد الأصوات الطلوب في المجمع الانتخابي.

وساد توتر بين حملتي المرشحين في الانتخابات، خاصة مع تقدم بايدن في الانتخابات، حيث أطلق معسكر ترامب دعاوى قضائية مدعومة في بعض الحالات بتظاهر مناصرين.

الخميس 21:00
غيوم متفرقة
C
°
16.66
الجمعة
19.41
mostlycloudy
السبت
19.65
mostlycloudy
الأحد
20.25
mostlycloudy
الأثنين
20.87
mostlycloudy
الثلاثاء
19.7
mostlycloudy