بايدن يزيح ترامب ويصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة

 بايدن يزيح ترامب ويصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة
الصحيفة - متابعة
السبت 7 نونبر 2020 - 18:04

فاز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية على دونالد ترامب السبت، حسب توقعات نشرتها وسائل إعلام أميركية، في انتصار يأتي بعدما انتزع المرشح الديموقراطي عدة ولايات حاسمة كان خصمه الجمهوري فاز فيها في 2016.

وأعلنت كل من "سي إن إن" و"إن بي سي نيوز" و"سي بي إس نيوز" أن نتيجة الاقتراع حُسمت لصالحه، بعدما جمع 284 من أصوات الهيئة الناخبة إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.

تمكن بايدن من كسب الانتخابات الرئاسية للعام 2020، بإزاحة منافسه دونالد ترامب الرئيس المنتهية ولايته، بعد انتخابات صعبة استمر فرز الأصوات فيها عدة أيام بعد الانتخابات التي عقدت في الثالث من الشهر الجاري.

بايدن، أصبح الرئيس السادس والأربعين، بعد تمكنه من حسم النتيجة لصالحه في آخر سبع ولايات، بعدما بقي الفارق بينه وبين ترامب نحو 25 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي خلال الرابع من نوفمبر، حيث حسم ويسكنسون وميشيغين، ليقلص عدد ما ينقصه من أصوات إلى 6 ومن ثم حصل على أصوات ولاية بنسلفانيا ليحصل على عدد الأصوات الطلوب في المجمع الانتخابي.

وساد توتر بين حملتي المرشحين في الانتخابات، خاصة مع تقدم بايدن في الانتخابات، حيث أطلق معسكر ترامب دعاوى قضائية مدعومة في بعض الحالات بتظاهر مناصرين.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...