بايدن يكشف أبرز أعضاء حكومته.. أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية، وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي

 بايدن يكشف أبرز أعضاء حكومته.. أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية، وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي
الصحيفة - وكالات
الأثنين 23 نونبر 2020 - 22:54

 كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رسميا، اليوم الاثنين، هوية عدد من أعضاء حكومته المقبلة، التي تضم على الخصوص أنتوني بلينكن في منصب وزير الخارجية، وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي.

وكان بلينكن (58 عاما)، الدبلوماسي المتمرس وأحد مستشاري بايدن على مدى سنوات، قد بدأ مساره على عهد حكومة بيل كلينتون ثم تولى منصب المسؤول الثاني في وزارة الخارجية الأمريكية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما بين عامي 2015 و2017.

وعين بايدن أيضا جيك سوليفان -أحد أقرب معاونيه- مستشارا للأمن القومي وقد شغل سوليفان، الذي كان ضمن فريق حملة هيلاري كلينتون عام 2016، منصب مستشار للأمن القومي في إدارة باراك أوباما.

كما اختار بايدن ليندا توماس غرينفيلد، التي تولت سابقا منصب مساعدة في وزارة الخارجية لشؤون إفريقيا في عهد أوباما بين سنتي 2013 و2017، سفيرة في الأمم المتحدة.

وعينت أفريل هاينز رئيسة للاستخبارات الوطنية لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب، فيما ع ين أليخاندرو كايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، وهو أول أمريكي مهاجر من أصول لاتينية.

واختار الرئيس المنتخب جون كيري مبعوثا رئاسيا خاصا لقضايا المناخ، مؤكدا بذلك وعده بالعودة إلى اتفاق باريس بشأن المناخ، الذي قرر دونالد ترامب سحب بلاده منه.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...