بايدن يُرشح بونييت تالوار ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية

 بايدن يُرشح بونييت تالوار ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 18 مارس 2022 - 23:13

بعد أشهر من شغور المنصب، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، عن ترشيحه بونييت تالوار ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية.

وحسب بلاغ نشر في الموقع الرسمي للبيت الأبيض، فإن السفير الجديد لواشنطن في الرباط الذي رشحه بايدن سبق أن شغل مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأميركي.

ويعتبر بونييت تالوار من الديبلوماسيين الأمريكيين الذين شغلوا مناصب مهمة من بينها منصب مساعد وزير الخارجية والشؤون السياسية والعسكرية في الفترة من 2014 إلى نوفمبر 2015. كما عمل تالوار مستشارًا بارزًا للشرق الأوسط لباراك أوباما ولعب دورًا مركزيًا في دبلوماسية القنوات الخلفية التي أنتجت الاتفاق النووي الإيراني.

وقبل العمل في البيت الأبيض، كان مستشارًا كبيرًا للسيناتور آنذاك جو بايدن في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ لمدة اثني عشر عامًا. قبل أن يصبح الاخير رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية خلفا لرونالد ترامب.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...