بايرن ميونخ يطلق حملة "بطاقة حمراء ضد العنصرية"

 بايرن ميونخ يطلق حملة "بطاقة حمراء ضد العنصرية"
الصحيفة - متابعة
السبت 7 مارس 2020 - 11:19

أطلق نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم مؤخرا حملة "بطاقة حمراء ضد العنصرية" والتي تهدف لاتخاذ موقف ضد الإقصاء والإساءة والتعصب.

وقال هيربرت هاينر رئيس النادي :" مع حملتنا، نريد أن نقف في وجه الكراهية والتحريض وأي نوع من أنواع العنف. العنصرية أسوأ شكل للتمييز ولا يوجد لها مكان في عالمنا".

ويشارك في الحملة رجال وسيدات من فرق النادي في رياضتي كرة القدم والسلة بجانب مسؤولي النادي.

وقال توماس مولر لاعب المنتخب الألماني السابق :" في مجتمع فاعل، لا يمكنك دائم ا التحدث عن عالم مفتوح وقيم عظيمة فقط إذا كان يجلب لك مزايا. الأمر يتعلق بالتعاون والتبادل المشترك والاحترام المتبادل والتسامح. نحن لا نتعب أبدا من زيادة الوعي بقضية العنصرية".

من جانبه، قال كارل هاينزه رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي :" في الأسابيع الأخيرة وقعت حوادث في الدوري الألماني لا يمكن أن يسعد بها أحد. نشعر بقلق إزاء تزايد حالات العنصرية، لهذا نشهر البطاقة الحمراء في وجه العنصرية. نريد المساهمة في ترسيخ ثقافة ضد العنصرية".

وكان جوردان توروناريغا لاعب هيرتا برلين تعرض لاعتداءات عنصرية في آخر مباراة لفريقه في كأس المانيا أمام شالكه.

وفي إطار جهود مسؤولي كرة القدم للتصدي للعنصرية والتمييز في الملاعب، تم فصل العالم ستيفان تشاترات من منصبه كنائب لرئيس اللجنة العلمية التابعة للهيئة الرياضية في برلين، وذلك بسبب تصريحاته المثيرة للجدل بشأن العنصرية ضد لاعبي كرة القدم.

وكان تشاترات صرح أنه "يجب أن يتحمل لاعبو كرة القدم الإهانات، وهذا جزء من اللعبة ، وربما يكون هذا مؤذيا و لكن هذه الأمور تحدث دائما في ملاعب كرة القدم".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...