بتعليمات من الملك.. المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الإفريقي

 بتعليمات من الملك.. المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الإفريقي
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 17 نونبر 2021 - 16:24

بتعليمات من الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، اليوم الأربعاء بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، بانكول أديوي، المفوض المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، الذي كان مرفوقا وفد هام.

وحسب المعطيات، فإن "المباحثات بين المسؤولين تركزت حول مساهمة القوات المسلحة الملكية في مختلف عمليات حفظ السلام في القارة منذ سنوات الستينيات تحت رعاية الأمم المتحدة، بما في ذلك المبادرات الإنسانية ومنها إقامة مستشفيات عسكرية وطبية-جراحية".

وأضاف المصدر ذاته، أن المسؤولين تطرقا أيضا للمواضيع ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة على الخصوص بتجربة القوات المسلحة الملكية في مجال حفظ السلم، والتكوين ومساهمة القوات المسلحة الملكية في القاعدة اللوجستية القارية للاتحاد الإفريقي في دوالا بالكاميرون.

وأشاد المسؤولين بالدور الذي يضطلع به المغرب من أجل السلم والاستقرار والأمن في إفريقيا.

وقد جرت هذه الزيارة بحضور السفير محمد العروشي المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي، والملحق العسكري، البحري والجوي بسفارة المملكة المغربية بأديس أبابا، والمستشار العسكري للبعثة الدائمة لدى الاتحاد الإفريقي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...