معروف بمهاجمة المغرب والتحريض ضد مؤسساته.. أنباء عن اعتقال إدريس فرحان المطلوب لدى الرباط في إيطاليا

 معروف بمهاجمة المغرب والتحريض ضد مؤسساته.. أنباء عن اعتقال إدريس فرحان المطلوب لدى الرباط في إيطاليا
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 1 ماي 2024 - 19:57

ذكرت تقارير إعلامية أن عناصر الأمن الإيطالية، ألقت القبض على إدريس فرحان، اليوتوبر الذي عُرف بمهاجمة المغرب والتحريض على ارتكاب أعمال عنف ضد مؤسساته، في الوقت الذي لم يُصدر فيه القضاء الإيطالي إلى حدود اللحظة أي بلاغ حول الموضوع.

ووفق مصادر متطابقة فإن الشرطة ألقت القبض على فرحان بمدينة بريتشيا، تنفيذا لمذكرة اعتقال صادرة عن الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، على خلفية اتهامات تتعلق بالهجرة غير النظامية من المغرب إلى أوروبا، في حين ربطت مصادر أخرى هذا الأمر بالاتجار في البشر.

وحسب مصادر محلية فإن توقيف المعني بالأمر تم أول أمس الاثنين، وذلك بناء على المذكرة الدولية المستندة إلى أمر اعتقال صادر عن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، تتعلق باتهامه بتسهيل خروج مواطنين مغاربة بشكل غير شرعي من المغرب إلى إيطاليا.

وفرحان هو أحد الوجوه التي دأبت على مهاجمة المغرب والدفاع عن الأطروحة الجزائرية، ما أحاطه بشبهات تتعلق بتلقيه تمويلات من أجهزة المخابرات الجزائرية، لكن الأخطر هو بثه نداءات تحريضية ضد المغرب تدعو لتنفيذ أعمال عنف ضد مؤسساته.

ومن المنتظر أن يبث القضاء الإيطالي في طلب تسليم فرحان إلى الرباط، على اعتبار أن متابعته القضائية ستتم أمام المحاكم المغربية، وفي حالة ما إذا جرت الموافقة على ذلك فقد يجد نفسه أمام لائحة أخرى من الاتهامات تشمل التحريض على الإرهاب.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...