بحضور دي باجيو وبنعطية.. هل تقود المدرسة الإيطالية "الأسود" في كأس العالم بقطر؟

 بحضور دي باجيو وبنعطية.. هل تقود المدرسة الإيطالية "الأسود" في كأس العالم بقطر؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 30 مارس 2022 - 15:24

تروج شائعات داخل محيط المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، منذ الساعات القليلة الماضية، عن تغييرات محتملة في تشكيل العارضة الفنية ل"الأسود"، وذلك بالرغم من قيادة الناخب الوطني الحالي، البوسني وحيد حاليلوزيتش، الفريق، إلى بلوغ نهائيات كأس العالم "قطر2022"، للمرة السادسة في تاريخه.

منذ الإعلان عن إقالة مصطفى حجي، من منصبه مساعدا للناخب الوطني، قبل أيام من المباراة الفاصلة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، بدأ الحديث عن هيكلة جديدة محتملة داخل الجهاز الفني للمنتخب المغربي، حيث تصدر الدولي السابق المهدي بنعطية، المشهد العام، الأخير الذي كان حاضرا أيضا في المنصة الرسمية لملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، أمس الثلاثاء، من أجل متابعة لقاء العودة، في أفق توليه مهام جديدة داخل منظومة "الأسود".

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن لويجي دي باجيو، اللاعب الدولي الإيطالي السابق والإطار الفني الحالي، كان حاضرا، مساء أمس، في فندق إقامة المنتخب الوطني، عقب نهاية المواجهة، حيث شوهد إلى جانب بنعطية وبعض عناصر المنتخب الوطني، فضلا عن الحضور النشيط للاعب الدولي السابق الحسين خرجة، الأخير الذي ظهر بمعية فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على هامش الحصة التدريبية الأخيرة للفريق الوطني، عشية مواجهة منتخب الكونغو.

تحركات خرجة وبنعطية، مع ظهور دي باجيو في الكواليس، أمور تدفع للتساؤل حول توجه جامعة الكرة إلى إحداث تغيير جذري في طاقم المنتخب الأول والإدارة التقنية الوطنية، مع إمكانية تجريب المدرسة الإيطالية التي يخبر خباياها الدوليان المغربيان السابقان، خاصة في ظل الإجماع الشعبي حول ضرورة الانفصال عن حاليلوزيتش قبل موعد "مونديال قطر".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...