بخمسة أهداف.. المنتخب المغربي يَهزم منتخب غانا ويتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة

 بخمسة أهداف.. المنتخب المغربي يَهزم منتخب غانا ويتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 23:00

 فاز المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة على نظيره الغاني بخمسة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لكأس افريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، المقامة بالمغرب إلى ثامن يوليوز المقبل.

وسجل أهداف المنتخب المغربي '7 أمير ريتشاردسون في الدقيقة 7، واسماعيل صيباري في الدقيقة 13، ويانيس بقراوي في الدقيقة 30. في حين سجل للمنتخب الغاني اللاعب سليم أدامس في الدقيقة 43، وعبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 48، ويانيس بقراوي في الدقيقة 53.

وبهذه النتجية، تأهل المنتخب المغربي الأولمبي من التأهل إلى نصف نهاية كأس إفريقيا للأمم لاقل من 23 سنة، والاقتراب أكثر من الهدف الأساسي، وهو انتزاع إحدى البطاقات الثلاث لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

 وضمن ذات المجموعة، فاز المنتخب الغيني لأقل من 23 سنة على نظيره الكونغولي بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل أهداف منتخب غينيا أغيبو كامارا (د 10) وجاك بوامبا (د 54 هدف ضد مرماه) وألكسيم باه (د 84)، فيما سجل هدف منتخب الكونغو يان نغاستي (د 40).

ومع نتائج الجولة الثانية من هذه المجموعة، تبقى البطاقة الثانية المؤهلة لدور النصف النهائي محصورة بين المنتخب الغاني المنهزم اليوم أمام المنتخب المغربي، والذي في رصيده ثلاث نقاط من فوز على منتخب الكونغو وهزيمة أمام المنتخب المغربي، وبين منتخب غينيا الفائز بدوره على منتخب الكونغو والمنهزم أمام المنتخب المغربي، لتكون بذلك، الجولة الثالثة حاسمة لضمان الورقة الثانية المؤهلة لدور نصف النهائي من هذه البطولة الإفريقية التي تقام في المغرب بين الرباط وطنجة إلى الثامن من يوليوز المقبل. 

ويوجد المنتخب الوطني المغربي، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غانا والكونغو وغينيا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات، مصر ومالي والغابون والنيجر، حيث ستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد "باريس 2024".

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...