بدر رامي: "أنا مغربي بقلبي وروحي"

 بدر رامي: "أنا مغربي بقلبي وروحي"
الصحيفة من الرباط
الأحد 23 يونيو 2024 - 14:37

أعرب الفنان السوري بدر رامي عن أمله في الحصول على الجنسية المغربية، نظرًا للحب الكبير الذي يكنه للمملكة المغربية من جهة، ومن جهة أخرى لكونه وُلد بالمغرب، حسبما أعلن في الندوة الصحافية التي سبقت مشاركته في مهرجان موازين أمس السبت.

وقال رامي، الذي قدم باقة من أغانيه للجمهور المغربي بمسرح محمد الخامس: "أنا مغربي بقلبي وروحي"، مشيرًا إلى أنه طلب الجنسية المغربية ولم يحصل عليها بعد، ومعربًا عن أمنيته بالحصول عليها، مضيفًا: "ولي الشرف أن أحمل الجواز الأخضر".

وأضاف رامي بأنه يُحب الأغنية المغربية وتعلم الكثير منها في صغره، مشيرًا إلى أنه وُلد في المغرب في سنة 1957، بعدما قدم والده للإقامة في المملكة بدعوة من الملك الراحل محمد الخامس، للعمل كأستاذ للغة العربية.

وأشار رامي في تصريحاته الصحافية إلى أن المغرب هو الذي صنع شهرته، حيث تعرف عليه الجمهور في المغرب أولًا، قبل أن تصل شهرته إلى العالم العربي، واصفًا الجمهور المغربي بـ"المتذوق للفن الأصيل"، وشاكرًا دعمه له في مساره الفني.

هذا وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان "موازين - إيقاعات العالم" من 21 إلى 29 يونيو الجاري. وقد تأسس المهرجان، الذي تنظمه "جمعية مغرب الثقافات"، سنة 2001 كحدث لا يمكن تفويته لعشاق الموسيقى، ويعتبر من بين أكبر الأحداث الثقافية في العالم.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجًا غنيًا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، مما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحًا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...