برج "اتصالات المغرب" يطفئ أضواءه اليوم السبت احتفاء بـ"ساعة الأرض"

 برج "اتصالات المغرب" يطفئ أضواءه اليوم السبت احتفاء بـ"ساعة الأرض"
الصحيفة من الرباط
السبت 23 مارس 2024 - 13:34

سيتم، اليوم السبت إطفاء أضواء برج اتصالات المغرب بالرباط، وذلك لمدة ساعة، ما بين الثامنة والنصف، والتاسعة والنصف مساء، في إطار شراكة مع مركز الأمم المتحدة للإعلام، وذلك احتفاء بـ "ساعة الأرض".

وذكر بلاغ لمركز الأمم المتحدة للإعلام أنه "يتحد ملايين الأشخاص والمؤسسات عبر العالم اليوم السبت 23 مارس أثناء (ساعة الأرض) بين الساعة الثامنة والنصف والساعة التاسعة والنصف مساء في أوسع تحرك رمزي موحد على امتداد ستين دقيقة تطفأ فيها الأنوار لتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها كوكبنا المشترك وللتوعية بأن للجميع دورا في مواجهة التغير المناخي".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، دعا في رسالة وجهها بمناسبة ساعة الأرض، للانضمام للملايين عبر العالم بإطفاء الأنوار في حركة رمزية من أجل مستقبل أكثر إشراقا للجميع.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن "ساعة الأرض" مناسبة لإبداء التضامن على الصعيد العالمي "من أجل التغيير وأنها دليل على أننا قادرون على العمل معا من أجل المستقبل في وقت ينهار فيه بنيان المناخ"، مذكرا بأن العام الماضي كان أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق.

وتهدف مبادرة ساعة الأرض، التي انطلقت منذ 2007 بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة، إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات على اتخاذ مبادرات يومية من أجل الكوكب، مثل ترشيد استهلاك الطاقة والمياه ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة تدوير النفايات وترشيد الاستهلاك بصفة عامة.

وخلال ستين دقيقة يتوحد الأفراد والمنظمات والشركات والمدارس والجامعات وغيرها عبر العالم في أعمال من أجل البيئة، وفي طليعتها إطفاء الأضواء.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...