برمجة حفل قرعة كأس العالم للأندية بالمغرب ظُهر الجمعة للسماح لوفد الكاف والفيفا اللحاق بافتتاح "شان الجزائر"

 برمجة حفل قرعة كأس العالم للأندية بالمغرب ظُهر الجمعة للسماح لوفد الكاف والفيفا اللحاق بافتتاح "شان الجزائر"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 11 يناير 2023 - 16:13

يحتضن مركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، بعد غد الجمعة، حفل سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية، المقرر أن يحتضنها المغرب، في الفترة ما بين فاتح و11 فبراير القادم.

وارتأت اللجنة المنظمة لـ"الموندياليتو"، برمجة الحفل بداية من الساعة الثانية عشرة ظهرا، في انتظار تأكيد حضور المدعويين الرسميين، في مقدمتهم السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة "كاف".

ومن المرجح أن تكون اللجنة قد برمجت مراسيم سحب القرعة، في وقت مبكر من يوم الجمعة، من أجل السماح لضيوف المغرب المرتقبين، خاصة الوفد الرسمي لـ"الكاف"، من أجل السفر إلى الجزائر لحضور حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، مساء اليوم نفسه.

في سياق متصل، ستعرف البطولة مشاركة أندية الوداد الرياضي البيضاوي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، الهلال السعودي، بطل آسيا، فلامينغو البرازيي، بطل أمريكا الجنوبية، أوكلاند سيتي من نيو زيلاندا، بطل أوقيانوسيا، ثم سياتل ساوندرز الأمريكي والأهلي المصري.

وسيتبارى الأهلي المصري مع سياتل الأمريكي، في المباراة الأولى، من أجل تحديد المتأهل للدور الثاني (ربع النهائي)، الأخير الذي يضم كل من الوداد الرياضي، الهلال السعودي وأوكلاند سيتي، فيما يحصل كل من ريال مدريد الإسباني وفلامينغو البرازيلي، مباشرة، على مقعد في دور نصف النهائي.

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة، خصصت ملعبي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة، من أجل استضافة مباريات بطولة كأس العالم للأندية، والتي يحتضنها المغرب للمرة الثالثة، بعد تنظيم نسختي 2013 و2014.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...