برمجة حوالي 240 قطارًا يوميًا من قبل المكتب الوطني للسكك الحديدية بمناسبة عيد الأضحى

 برمجة حوالي 240 قطارًا يوميًا من قبل المكتب الوطني للسكك الحديدية بمناسبة عيد الأضحى
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 12:46

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا "خاصا بعيد الأضحى"، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء 12 إلى غاية الأحد 23 يونيو 2024، من خلال برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا على مستوى كامل شبكة السكك الحديدية.

وأشار المكتب، في بلاغ له، إلى أنه في إطار هذا البرنامج ستعمل قطارات (البراق) على مدار الساعة طوال اليوم، وذلك لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى غاية 10 مساء (خلال أيام الذروة)، مع استهداف الرفع من عدد المقاعد المعروضة خلال فترات الذروة.

من جهتها، ستعرف قطارات (الأطلس) زيادة في عدد المقاعد وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة المتمثلة في مراكش – الدار البيضاء – فاس، و وجدة، والناظور، وخريبكة، وآسفي.

كما يروم هذا البرنامج تكثيف الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية 24 ساعة/7 أيام للإشراف على سلاسة سير القطارات.

ومن جهة ثانية، دعا المكتب الوطني للسكك الحديدية، خلال الفترة التي ستعرف إقبالا كبيرا للمسافرين، زبائنه إلى اقتناء تذاكرهم ذهابا وإيابا مسبقا قبل تاريخ السفر، لتجنب طوابير الانتظار في المحطات وضمان توفر مقعد في القطارات.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...