بريد المغرب يصدر طابعا بريديا خاصا تخليدا للذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

 بريد المغرب يصدر طابعا بريديا خاصا تخليدا للذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان
الصحيفة من الرباط
الجمعة 8 دجنبر 2023 - 11:23

تصدر مجموعة بريد المغرب، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالرباط، طابعًا بريديًا خاصًا تخليدا للذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي يحتفل به في العاشر من دجنبر من كل سنة.

وقد أقيم حفل الكشف عن هذا الطابع البريدي يوم الخميس 07 دجنبر 2023 بالرباط، بحضور رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، والمدير العام لمجموعة بريد المغرب، أمين ابن جلون التويمي، ومدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالرباط، فتحي الدبابي، إضافة إلى عدد من الشخصيات الأخرى. 

هذا الطابع البريدي يتجاوز مجرد إصدار تذكاري. إنه يسلط الضوء على التزام المملكة المغربية المستمر نحو تعزيز وحماية حقوق الإنسان ومنع انتهاكات هذه الحقوق، ويبرز الإنجازات الكبيرة التي تحققت في مجال حقوق الإنسان تحت إشراف الملك محمد السادس.

وللاحتفال بهذا الحدث الهام، اختار بريد المغرب، لأول مرة في تاريخ الطوابع البريدية المغربية، إصدار طابع بريدي على دعامة شفافة ولاصقة يُجسد رسمًا مذهب اللون يروج للحرية والمساواة والعدالة للجميع.

ويأتي هذا الطابع البريدي الجديد لإثراء مجموعة واسعة من الطوابع البريدية المخصصة لحقوق الإنسان منذ عام 1963 حتى اليوم، وبشكل خاص تلك التي تم إصدارها تخليدا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 2018، 2008، 1998، 1984، 1978، 1974 و1963.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...