بريطانيا تسجن شخصا حوّل رحلة لـRyanair قادمة من أكادير إلى "فيلم رعب"

 بريطانيا تسجن شخصا حوّل رحلة لـRyanair قادمة من أكادير إلى "فيلم رعب"
الصحيفة - بديع الحمداني
الأحد 18 غشت 2019 - 18:00

كشفت صحيفة "ذا الصن" البريطانية، حادثة مرعبة عاشها ركاب طائرة "ريانير" حلقت من مطار أكادير بالمغرب نحو مطار مانشيستر ببريطانيا، تسبب فيها مواطن بريطاني كان من ضمن الركاب.

وحسب The Sun، فإن القضاء البريطاني أدان في الأيام الأخيرة مواطنا بريطانيا يدعى أدام ويتينغهام بالسجن لمدة 20 شهرا، بتهمة الاعتداء على طاقم طائرة وشرطي، وخلق حالة من الرعب في أوساط ركاب طائرة.

البريطاني أدام ويتينغهام الذي حكم عليه السجن لمدة 20 شهرا

ووفق ذات الصحيفة البريطانية، فإن أدام ويتينغهام عندما أقلعت الطائرة من مطار أكادير نحو مانشيستر، وبلغت منتصف المسافة، توجه إلى مقصورة الطاقم وهو في حالة سكر، وطلب من المضيف مده بقدح أخر من الشراب، فأخبره المضيف بأن يعود إلى مكانه وسيمده بكأس من الشراب بعد وقت قصير.

وأضافت الصحيفة، إن أدام ويتينغهام لم يستجب لطلب المضيف، وبدأ يحاول ملئ كأسه بنفسه، وعندما أراد منعه، قام المُدان بتوجيه لكمة له على مستوى الوجه، وعندما حاول أحد الركاب التدخل، تعرض بدوره للكمة أفقدته أسنانه من طرف "السكير".

وتحاول هجوم أدام ويتنغهام إلى حالة من الفوضى، وصرخ الركاب داخل الطائرة، وعند وصولها إلى المطار واستدعاء الشرطة، قام البريطاني المدان بمهاجمة الشرطي وتسبب له في جروح خطيرة في يده وصدره، قبل أن تتم السيطرة عليه.

وأشارت ذا الصن، بأن أدام ويتينغهام عبّر عن ندمه في المحاكمة، وقال بأنه لا يتذكر أغلب ما حدث، لكن القضاء كان له رأيه أخر، وأدانه بعشرين شهرا نافذا في السجن.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...