بريطانيا تنصح رعاياها بالابتعاد عن "الحنّاء" عند زيارة المغرب

أصدرت وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومونولث بلاغا موجها لرعاياها الذين يرغبون في زيارة المغرب لقضاء عطلة صيف 2019، حيث تنصحهم باتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب الوقوع في بعض المشاكل التي قد تؤثر سلبا على سياحتهم في المغرب.

وحسب صحيفة Express البريطانية، فإن البريطانيون يفضلون المغرب لقضاء عطلهم بسبب شمسه وأسواقه، وبالتالي فإن الوزارة المذكورة تُصدر بين الحين والأخر بلاغات تنصح رعاياها باتخاذ بعض التدابير لحمايتهم من أي مواقف خطيرة.

ووفق ذات المصدر، فإن الخارجية البريطانية نصحت البريطانيين المتوجهين إلى المغرب في بلاغها الأخير، باتخاذ الحذر واليقضة خاصة في المناطق الخالية أو بعد نزول الظلام، تجنبا للتعرض للسرقة أو النشل.

كما نبّه البلاغ البريطانيين إلى وقوع اعتداءات على السياح باستعمال الأسلحة البيضاء في المغرب، وبالتالي نصح البريطانيين بعدم التواجد في الأماكن غير الآمنة، وعدم حمل أموال كثيرة، بالإضافة إلى عدم التخييم في الأماكن الخالية والبحث عن مرشدين سياحيين مهنيين.

ومن بين النصائح الغريبة التي نصحت وزارة الخارجية رعاياها خلال زيارة المغرب، تتعلق بالحناء المغربية، حيث نصحهم بعدم وضع وشوم الحناء في أيديهم لأنها تحتوي على مواد كيماوية قد تتسبب في أضرار أو آثار جانبية خطيرة.

الأثنين 3:00
غيوم متناثرة
C
°
18.3
الثلاثاء
17.89
mostlycloudy
الأربعاء
18.17
mostlycloudy
الخميس
19.19
mostlycloudy
الجمعة
20.72
mostlycloudy
السبت
21.2
mostlycloudy