بريطانيا تُطالب رعاياها بالحذر عند زيارة 6 دول من بينها المغرب وأمريكا

 بريطانيا تُطالب رعاياها بالحذر عند زيارة 6 دول من بينها المغرب وأمريكا
الصحيفة – بديع الحمداني
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:30

أصدرت الوزارة الخارجية البريطانية عبر مكتبها الخاص برعاياها الذين يتوجهون إلى الخارج، بلاغا جديدا يتضمن نصائح وتحذيرات لرعاياها المسافرين إلى عدد من البلدان العالمية كسائحين، تُحذرهم وتنصحهم باتخاذ احتياطات لحماية أنفسهم من أي أخطار.

ووفق مصادر إعلامية بريطانية، فإن الخارجية البريطانية حذّرت هذه المرة رعاياها باتخاذ الاحتياطات اللازمة في 6 دول عالمية عند زيارتها والسياحة بها، ويتعلق الأمر بكل من المغرب وتونس وتركيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

وحسب ذات المصادر، فإن الخارجية البريطانية حذرت رعاياها من مخاطر كل بلد على حدا، حيث قالت بشأن المغرب" إن المغرب يستقبل سنويا حوالي 700 ألف سائح بريطاني، وجميع التجارب تمر بدون أي مشاكل"، لكن البلاغ أضاف " يبقى واردا أن يرتكب الإرهابيون عمليات إرهابية في المغرب وبالتالي يجب أن تبقوا على يقضة دائما".

كما أضاف البلاغ، " إن الاحتجاجات تحدث بين الحين والأخر في المغرب، وأغلب هذه الاحتجاجات هي ذات طابع سلمي، لك يجدر بكم اتخاذ تدابير أمنية مهمة وتجنب جميع المظاهرات".

وإذا كان البلاغ تحدث بنبرة غير مخيفة عن المغرب، فإنه كان على تونس شديد لهجة الحذر للبريطانيين، بسبب أعمال إرهابية حدثت في البلد في السنوات الأخيرة، وبالتالي وضع مجموعة من التحذيرات والإرشادات للبريطانيين من أجل اتخاذها لحماية أنفسهم.

كما حذرت الخارجية البريطانية رعاياها عند زيارتهم إلى تركيا، بسبب تورط الأخيرة في حرب داخل الأراضي السورية، وحذر من إسبانيا بسبب اندلاع الاحتجاجات في برشلونة، وفرنسا بسبب بعض الاضطرابات الناتجة  عن احتجاجات أصحاب البذلات الصفراء، ومن الولايات المتحدة الأمريكية بسبب التغيرات المناخية والعواصف التي تشهدها البلاد.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...