بريطانيا تُكرِّم إمام مسجد لحمايته "إرهابيا"

قليلون هم الأبطال الذين نجحوا في إنقاذ أشخاص في وضعية خطرة، إلا أن إمام مسجد ببريطانيا يدعى محمد محمود من أصول المغربية بطل غير عادي، حيث قام بحماية متطرف من أيدي مصلين مسلمين بعدما عمد على دهس بعضهم في حادث سجل وفاة شخص واحد وإصابة العشرات.

بالرغم من مرور ثلاث سنوات على الواقعة إلا أن وليام دوق كمبردج وخلال احتفال بلاده بمناسبة وطنية سنة 2019ـ قام بتكريم الإمام ومنحه وساما، اعترافا بموقفه الإيجابي في الالتزام بالقانون البريطاني.

تفاصيل أكثر عن الواقعة تطرقت لها الصحافة الدولية، إذ وصفت تصرف الإمام المغربي بـ"البطولي" وقالت إنه بينما قبض المصلين على منفذ العمل الإرهابي، قام إمام أكبر مسجد ببريطانيا بتهدئتهم وحماية المتطرف إلى حين قدوم الشرطة واعتقاله.

ووصف المجتمع البريطاني الإمام "بالمتسامح والبطل" إلا أنه وعندما سألته الصحافة عن موقفه "أنت تكرم كبطل؟ أجاب: الأبطال يقومون بما هو فوق العادي بينما ما فعلته بين مجموعة من المصلين لم يكن غير عادي لأنه كان من واجبنا تخفيف الوضع وتهدئة الناس هذا لحسن الحظ هو ما حدث".

ووشح الإمام من طرف الأمير إلى جانب شخصيات وازنة، الأمر الذي لقي استحسان كبير من طرف المجتمع البريطاني الذي أثنى على عمل الإمام وعلى شخصيته القوية، حيث وقف بهيبة كبيرة أمام الأميرة وتحدث معه للحظات ستسجلها ذاكرته.

يذكر أن بريطانيا تمنح أوسمة كثيرة لعدد كبير من الأفراد، اعترافا بدورهم الإيجابي في القيام بأعمال إيجابية لصالح بلده أو البلد المقيمين به، فكان إمام المسجد أول إمام يحصل على وسام الأمير ويليام ببريطانيا.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy