بريطانيا.. خطة إنعاش اقتصادي بقيمة 33 مليار أورو

 بريطانيا.. خطة إنعاش اقتصادي بقيمة 33 مليار أورو
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 8 يوليوز 2020 - 20:06

 كشف وزير المالية البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الأربعاء، النقاب عن تدابير جديدة لإنعاش الاقتصاد بقيمة 30 مليار جنيه استرليني (33 مليار أورو)، من بينها تخفيض الضريبة على القيمة المضافة لبعض القطاعات وإعانات لتجديد المباني ومساعدات لتوظيف الشباب.

وقال سوناك، في مداخلة بالبرلمان، "ندخل في المرحلة الثانية من استجابتنا الاقتصادية" للركود الخطير الناجم عن أزمة تفشي كوفيد-19، مضيفا أن هذه المرحلة ستكون مركزة على العودة إلى العمل ومكافحة بطالة الشباب.

وأعلن الوزير كذلك عن تخفيض الضريبة على القيمة المضافة من 20 في المائة إلى 5 في المائة، على "البضائع والخدمات في قطاع الضيافة"، بما في ذلك المطاعم والفنادق والمنتزهات وحدائق الحيوانات.

ومن ضمن التدابير الأخرى المعلنة، إلغاء مؤقت للضريبة على شراء العقارات التي لا تتجاوز أسعارها 500 ألف جنيه استرليني، وتقديم ثلاثة ملايير جنيه استرليني لتجديد أجهزة التدفئة في المساكن والمباني الحكومية، وملياري جنيه لدعم آلاف عقود العمل لمدة ستة أشهر المخصصة للشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...