بسبب الاحتجاجات.. زيمبابوي تستدعي السفير الأمريكي

 بسبب الاحتجاجات.. زيمبابوي تستدعي السفير الأمريكي
الصحيفة - وكالات
الأثنين 1 يونيو 2020 - 22:41

استدعت زيمبابوي، السفير الأمريكي لديها، اليوم الاثنين، بعد تعليقات من مسؤولين في البيت الأبيض، تشير إلى اعتبار "هاراري" من الخصوم الأجانب.

وكالة "أسوشيتد برس" أكدت في قصاصة لها إلى أن استدعاء السفير الأمريكي في هاراري، بريان نيكولاس، جاء على خلفية تصريحات مسؤولين أمريكيين، بشأن وجود دور لزيمبابوي في إشعال الاحتجاجات التي اندلعت بعد موت الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد.

وأشعل متظاهرون بعض الحرائق بالقرب من البيت الأبيض، اليوم الاثنين، احتجاجا على مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي، جورج فلويد، على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا.

وقام المتظاهرون بتكديس لافتات الطرق والحواجز البلاستيكية وأشعلوا النار في وسط شارع "إتش".

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، مقابلة مع شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أمس الأحد، إن زيمبابوي بين جهات خارجية تحاول استغلال المشكلات العرقية في الولايات المتحدة وإتلاف الديمقراطية"، بحسب "أسوشيتد برس"، التي أشارت إلى أنه لم يذكر أدلة على حديثه.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...