بسبب الضباب وانعدام الرؤية.. تصادم ما يزيد عن 25 سيارة في الطريق السيّار بين الرباط والقنيطرة (صور)

 بسبب الضباب وانعدام الرؤية.. تصادم ما يزيد عن 25 سيارة في الطريق السيّار بين الرباط والقنيطرة (صور)
الصحيفة من الرباط
الأحد 14 نونبر 2021 - 12:25

تسبب الضباب الكثيف الذي شهدته الطريق السيّار الرابطة بين القنيطرة والرباط، على مستوى محور بوقنادل في تصادم العشرات من السيارات الواحدة تلوى الأخرى، بفعل انعدام الرؤية والأحوال الجوية الصعبة، مما سبب إصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة، وخسائر مادية كبيرة.

وحسب المعطيات الأولية فأكثر من 25 سيارة تصادمت، صباح اليوم، بما فيها حافلة للركاب بسبب انعدام الرؤية، مما جعل العديد من السيارات تصطدم مع بعضها وتخرج عن مسار الطريق السيّار، مخلفة خسائر مادية كبيرة، في حين أكدت مصادر لم يتسن التحقق منها وفاة سيدة في الحادث.

ويبدو أن العامل البشري حاضر في هذا الحادث بعد أن أشارت مصادر من عين المكان أن تقليل إحدى السيارات لسرعتها بشكل مفاجىء تسبب في جعل السيارة التي خلفها تصدمها، قبل أن يصبح الاصطدام جماعيا بفعل عدم احترام مساف الأمان في مثل هذه الحالات وانعدام الرؤية وعلامات التشوير المساعدة في مثل هذه الحالات في الطريق السيار الحديث الصيانة ،والذي لا يتوفر على علامات التشويرة الخاصة بالأمان في الكثير من مقاطعه.

وهرعت العديد من سيارات الإسعاف ورجال الدرك الملكي والسلطات المحلية إلي عين المكان، حيث تم إجلاء الجرحى والتعامل مع الخسائر المادية التي وصفت بـ"الفادحة"، هذا في الوقت الذي نقل حوالي 25 جريحا إلى مستشفى الإدريسي بالقنيطرة لتلقي العلاجات، حيث لم يتبين بعد إن كانت هناك حالات خطرة بين المصابين.

لمتابعة أهم الأخبار وآخر التقارير قم بتحميل تطبيق الصحيفة الآن: IOS Android

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...