بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر.. مصر تحذر المواطنين من استخدام المصاعد في فترات زمنية محددة

 بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر.. مصر تحذر المواطنين من استخدام المصاعد في فترات زمنية محددة
الصحيفة - وكالات
الأحد 23 يوليوز 2023 - 22:34

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أمس السبت، بياناً حذرت فيه المواطنين من "استخدام المصاعد" في منتصف الليل "حفاظاً على سلامتهم"، وذلك تزامناً مع انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي أثارت سخط المواطنين في الأيام الأخيرة.

وحدد البيان مواعيد انقطاع التيار الكهربائي، وأفاد بأنه "يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل لمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة، و10 دقائق بعدها".

كما أشار إلى أن مدة الفصل لن تزيد عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار. وأضاف: "نهيب بالسادة المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل، حفاظاً على سلامتكم، مع الأخذ بالاعتبار أنه سيتم تفعيل ذلك النظام بدءاً من منتصف ليل يوم السبت الموافق 22 يوليو 2023".

وأثار هذا ارتباكا بين المصريين في وسائل التواصل الاجتماعي وتساؤلات بشأن الفترات المحتملة للانقطاع، إذ ليس من الواضح إذا كان هذا الإجراء مرتبطاً بليلة السبت فقط، أم أنه بمثابة "نظام" يتم تفعيله بدءا من ليلة السبت ويشمل الفترة المقبلة.

وكان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أشار في تصريحات له  إلى اضطرار الحكومة للجوء لنظام تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على خطوط الغاز الطبيعي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...