بسبب منشور فيسبوكي عن الآثار المغربية في تلمسان.. الخطوط الجوية الجزائرية تقيل مدير التسويق بعد تدخل وزارة النقل

 بسبب منشور فيسبوكي عن الآثار المغربية في تلمسان.. الخطوط الجوية الجزائرية تقيل مدير التسويق بعد تدخل وزارة النقل
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 20 أبريل 2022 - 19:29

في خطوة تؤكد مجددا حساسية السلطات الجزائرية من كل ما هو مغربي، تدخلت وزارة النقل للتحقيق في منشور على الصفحة الرسمية للخطوط الجوية في "فيسبوك" تحدث عن المآثر التاريخية المغربية التي تحتضنها مدينة تلمسان، وهو الأمر الذي انتهى بإقالة مدير التسويق في الشركة بعدما اعتُبر المسؤول على ما حدث.

وفي الوقت الذي اكتفت فيه إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية بتعديل المنشور وحذف العبارة التي تشير إلى الماضي المغربي للمدينة الموجودة حاليا في شمال غرب الجزائر والقريبة من الحدود المغربية، فقد تدخلت وزارة النقل الجزائرية التي راسلت المسؤول الأول للمؤسسة مطالبة إياه بضرورة فتح تحقيق وتحديد المسؤوليات "في هذه الفضيحة"، وفق ما نقلته صحيفة "البلاد" المحلية.

وقال المصدر نفسه إنه بعد تحرك السلطات العمومية قام مدير الجوية الجزائرية بفسخ العقد المبرم بين الشركة ووكالة الاتصال الخاصة التي كانت مكلفة بتسيير صفحة الخطوط الجوية عبر الفيسبوك، كما قام المسؤول ذاته بإقالة مدير التسويق في الشركة، محملا إياه مسؤولية "الخطأ الجسيم" الذي وقعت فيه المؤسسة العمومية.

وأوردت الصحيفة أن "القضية تبقى سارية في التحقيق، مضيفة أنه من غير المستبعد أن تُسقط رؤوسا أخرى بعد عزم السلطات العليا على المضي قدما في كشف ملابساتها ومعاقبة المتسببين فيها"، حيث أضحت هذه التدوينة التي جرى تعديلها في اليوم نفسه، قضية رأي عام في الجزائر بعدما اعتبرها كثيرون إقرارا بالتبعية التاريخية للأراضي الجزائرية للمغرب.

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت عن برنامج رحلاتها إلى تلمسان عبر منشور ظهرت فيه صورة من المدينة، وأُرفق بتدوينة جاء فيها "فخورة بماضيها المجيد والمزدهر، بآثارها الإسبانية المغربية، وطابعها الأندلسي.. تلمسان مدينة الفن والتاريخ الملقبة بلؤلؤة المغرب العربي".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...