بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة.. تأهل الطالبي لنهائي 3000 متر وإقصاء الاسماعيلي وأكنكام

 بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة.. تأهل الطالبي لنهائي 3000 متر وإقصاء الاسماعيلي وأكنكام
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 18 مارس 2022 - 16:57

تمكن العداء زهير الطالبي، اليوم الجمعة، من تحقيق التأهل إلى سباق نهائي مسافة 3000متر، خلال فعاليات اليوم الأول من منافسات النسخة 18 من بطولة العالم داخل الصالات، التي تحتضنها العاصمة الصربية بلغراد، إلى غاية الأحد القادم.

وجاء العداء المغربي في المرتبة الثالثة ضمن مجموعته التصفوية، ما خول له التأهل، مباشرة، إلى السباق النهائي، في الوقت الذي أقصي مواطنه هشام أكنكام، بعد احتلاله للمرتبة الخامسة في السلسلة الإقصائية الثانية، علما أن بطاقة الصعود المباشرة تمنح لأصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات الثلاث البرمجة في سباق 3000متر.

في سياق متصل، غادر العداء المغربي مصطفى اسماعيلي، المنافسات، مبكرا، بعد احتلاله للمركز الثالث في التصفية الثانية، محققا زمنا قدره 1:48:57، خلف السويدي أندرياس كرامر (1:48:25) والكندي ماركو أروب (1:48:13).

جدير بالذكر أن المشاركة المغربية، ممثلة في ثلاث سباقات؛ الثنائي زهير الطالبي وهشام أكنكام، في مسافة 3000متر؛ عبد اللطيف صديقي وعبد العاطي الگص في سباق 1500متر، مصطفى اسماعيلي ومعاد زحافي في سباق 800 متر.

يشار إلى أن النسخة السابقة من بطولة العالم، التي جرت في مدينة بيرمنغهام الإنجليزية، سنة 2018، شهدت تتويج المغرب بميدالية برونزية، عن طريق العداء عبد العاطي إيكيدير، الأخير الذي حل ثالثا في سباق نهائي مسافة 1500متر، خلف البولندي مارسين ليفاندوفسكي صاحب الميدالية الفضية والإثيوبي سامويل تيفيرا، المتوج بالميدالية الذهبية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...