بعد أن أعلن المغرب ترشحه.. الجزائر تؤكد رسميا ترشحها لاحتضان كأس إفريقيا 2025

 بعد أن أعلن المغرب ترشحه.. الجزائر تؤكد رسميا ترشحها لاحتضان كأس إفريقيا 2025
الصحيفة من ىالرباط
السبت 1 أكتوبر 2022 - 19:42

 أعلن وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن الجزائر ستقدم ملف ترشحها رسميا لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2025، بعدما تم سحبها من غينيا لعدم جاهزية مرافقها.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية، فإن الوزير صرح قبل انطلاق عملية سحب قرعة البطولة الإفريقية للاعبين المحليين 2022 بقاعة الأوبيرا بالعاصمة بالقول: "حان الوقت للجزائر أن تنظم منافسات كبرى، وسنحضر ملف الترشح لاحتضان "كان-2025" وندافع عليه بكل قوة وسنثبت أن الجزائر قادرة على ذلك. وفد الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عبر عن إعجابه بالهياكل و المنشات الموجودة تحسبا للبطولة الإفريقية للمحليين المقررة بالجزائر يناير المقبل وهو تقريبا نفس دفتر الشروط بالنسبة لكأس إفريقيا للأمم".

وكان مصدر مطلع من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد، اليوم السبت، أن المغرب قرر، بشكل رسمي، دخول سباق التباري من أجل الظفر باستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا للذكور "كان 2025"، بعد سحب التنظيم من دولة غينيا.

وأفاد المصدر نفسه، في تواصل مع موقع "الصحيفة"، أن المغرب يعتزم الترشح لاستضافة التظاهرة الكروية القارية، في انتظار فتح باب الترشيحات للدول الراغبة في ذلك، من لدن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، في غضون الأيام المقبلة.

ومن المنتظر أن تتقدم الـFRMF بملف متكامل، يضم الملاعب المصادق عليها من قبل الـCAF، بمدن الرباط، الدار البيضاء، طنجة، أكادير ومراكش، ناهيك عن البنى التحتية الرياضية وظروف الإيواء التي تزخر بها المملكة، ما جعل الاتحاد الكروي القاري يضع ثقته في الرباط لاحتضان عدة تظاهرات رياضية خلال السنوات الأخيرة، أهمها كأس أمم إفريقيا للسيدات وكأس أمم إفريقيا لفئة أقل من 23 سنة، المحطة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وكان الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، قد أعلن، أمس الجمعة، سحب تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 من دولة غينيا، بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال البطولة.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...