بعد أن جردته الداخلية من منصبه الجماعي.. أحد قياديي "البام" بالشمال يستقيل من الحزب

 بعد أن جردته الداخلية من منصبه الجماعي.. أحد قياديي "البام" بالشمال يستقيل من الحزب
الصحيفة من الرباط
الأثنين 3 ماي 2021 - 15:13

استقال نور الدين أشحشاح، الأستاذ الجامعي وعضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، من موقعه في الحزب ومن سائر مهامه الانتدابية، بعد أسابيع من قرار عزله من مهامه الجماعية من طرف المحكمة الإدارية تبعا لدعوى وزارة الداخلية.

وأعلن أشحشاح، الأستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، استقالته من "البام" ومن العضوية في جميع لجانه المركزية، داعيا إلى إعفائه أيضا من منصبه كرئيس للفريق داخل مجلس عمالة طنجة - أصيلة.

ويأتي ذلك بعد أن قررت المحكمة الإدارية الابتدائية بالرباط عزله في قضية رئيس جماعة اكزناية السابق، أحمد الإدريسي، الذي أبعد عن مهامه رفقة 5 من نوابه من بينهم أشحشاح، مع ترتيب الآثار القانونية الناتجة عن ذلك، ما يعني احتمال متابعتهم جنائيا أيضا.

وكان الإدريسي وفريقه قد دخلوا في صراع مع الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة، التي برأسها عبد اللطيف الغلبزوري، كما أن رئيس جماعة اكزناية السابق، الذي كان يوصف ب"ممول البام في الشمال" انتقد عدم مؤازرة الحزب له في صراعه مع الداخلية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...