بعد أن منعت الدول صادراتها.. المغرب يتوصل بشحنة صينية لمُعدات مواجهة "كورونا"

حطت صباح اليوم، طائرة للشحن تابعة للخطوط الملكية المغربية، من نوع بوينغ 343- 667 بمطار محمد الخامس الدولي، في الدار البيضاء، محملة بشحنة صينية من الأجهزة الطبية والمعدات الضرورية لمواجهة تفشي جائحة فيروس "كورونا".

وحسب المعطيات، فالطائرة وصلت إلى مطار محمد الخامس في وقت مبكر صباح اليوم، بعد توقفها بمطار موسكو الدولي، بروسيا، للتزود بالوقود، قبل استكمال رحلتها نحو الدار البيضاء، حيث أفرغت حمولتها من المعدات الطبية واللوازم التي تجاوبت الصين مع السلطات المغربية في توفيرها بعد أن أغلقت كل الدول الأوروبية، وكذا كندا والولايات المتحدة الأمريكية حدودها في وجه صادرات مصانعها من هذه المعدات لـ"الضرورة الوطنية".

وكانت طائرة الشحن المغربية التابعة للخطوط الملكية، قد أقلعت أمس من مطار بيكين الدولي في اتجاه مطار محمد الخامس في الدار البيضاء عبر موسكو التي تزودت في مطارها الدولي بالوقود قبل استكمال رحلتها التي تجاوت 16 ساعة.

ولم يجد المغرب، كما العديد من الدول غير الصين التي فتحت مصانعها ورحبت بالتعاون الدولي في مجال مكافحة تفشي فيروس "كورونا"، هذا في الوقت الذي أغلقت فرنسا وألمانيا وكل الدول الأوروبية والغربية المصدرة للمعدات الطبية حدودها في وجه التصدير بداعي الحاجة الملحة لمواطنيها لهذه المعدات وتدعيم المخزون لأي طارئ لتطور الفيروس الذي اجتاح العديد من دول العالم.

ومن المنتظر حسب المعطيات أن تكون الشحنة التي توصل بها المغرب، اليوم، من الصين دفعة أولى في انتظار شحنات أخر حسب قدرة التحكم في تطور تفشي الفيروس من عدمه، غير أن المعطيات تشير أن الصين مستعدة لأي طلب مستقلبي يخص معدات مواجهة "كورنا"، ولها الامكانات لتوفير طالببيات التي بدأت تتقاطع عليها من مختلف دول العالم.

السبت 21:00
سماء صافية
C
°
21.74
الأحد
21.74
mostlycloudy
الأثنين
22.33
mostlycloudy
الثلاثاء
22.47
mostlycloudy
الأربعاء
23.19
mostlycloudy
الخميس
22.56
mostlycloudy