بعد إسبانيا.. المغرب يقرر إغلاق حدوده الجوية والخطوط البحرية مع فرنسا

 بعد إسبانيا.. المغرب يقرر إغلاق حدوده الجوية والخطوط البحرية مع فرنسا
الصحيفة من الرباط
الجمعة 13 مارس 2020 - 13:41

بعد إسبانيا، قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية والبحرية مع فرنسا بعد تفشي وباء فيروس "كورونا" في هذا البلد الأوروبي.

وحسب بلاغ رسمي، ففي إطار تتبع تطور وباء فيروس "كورونا"، وخاصة في القارة الأوروبية، قررت المملكة المغربية، تعليق جميع الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين، من وإلى الجمهورية الفرنسية، حتى إشعار آخر.

يأتي ذلك، بعد أن أجرى الملك محمد السادس، ورئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل ماكرون، مشاورات بهذا الخصوص، وذلك في أعقاب المبادلات التي جرت بين السلطات الحكومية المختصة في البلدين والتي ستواصل التنسيق فيما بينها طوال فترة هذه الأزمة الصحية العالمية.

وكان المغرب قد قرر أمس، إغلاق حدوده البحرية، والجوية، مع إسبانيا، وتعليق جميع الرحلات في كلا الاتجاهين، بعد تفشي فيروس "كورونا" في الجارة الشمالية.

وأكد بلاغ نشرته وكالة الأنباء الرسمية المغربية "ماب" أن الملك محمد السادس، وملك إسبانيا، فيليبي السادس، أجريا مشاورات بهذا الخصوص، وذلك في أعقاب المبادلات التي جرت بين رئيسي الحكومتين، ووزراء الداخلية والشوؤن الخارجية في البلدين.

وأضاف ذات البلاغ، أن المملكة المغربية وإسبانيا يعملان بتنسيق تام بهذا الخصوص، حيث تقرر بشتاور مع اسللطات الإسبانية تعليق الرحلات الجوية، والنقل البحري للمسافرين من وإلى اسبانيا حتى رشعار آخر.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...