بعد إصابته بكورونا.. العربي يَخضع للحجر في الكاميرون وأولمبياكوس تتهم الـFIFA

اتهم نادي أولمبياكوس اليوناني الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتقصير في ضمان سلامة وصحة اللاعبين، أثناء حضورهم مع منتخبات بلادهم، خاصة بعد إصابة لاعبيه الدوليين؛ المغربي يوسف العربي والمصري أحمد حسن "كوكا"، بفيروس كورونا المستجد، بعد مشاركتهما في مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا .

وفي خطاب أرسله النادي اليوناني إلى الـ FIFA، قال الأخير إن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم والاتحادات الوطنية المنتمية إليه، تتحملان مسؤولية إصابة اللاعبين، حيث لم تتمكن من حمايتهما والحفاظ على صحتهما، خلال فترة التوقف الدولي في أكتوبر الماضي ونونبرالجاري، في إشارة صريحة لطريقة تعامل الاتحاد المصري والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تواليا، مع اللاعبين أحمد حسن ويوسف العربي.

وأشار النادي اليوناني إلى أن "الأطراف المعنية طلبت من الفيفا تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية اللاعبين خلال العطلات الدولية في الآونة الأخيرة"، مردفا "للأسف، لم يهتم الفيفا كثيرا بهذه الأمور وما تمثله من قلق"، نقلا عن البلاغ نفسه.

في سياق مرتبط، يخضع المهاجم الدولي المغربي يوسف العربي، المحترف في صفوف فريق أولمبياكوس،  إلى الحجر الصحي الإلزامي، في مدينة دوالا الكاميرونية، بعد ثبوت إصابته بالفيروس التاجي، أثناء سفره مع "الأسود" لخوض المباراة أمام منتخب إفزيقيا الوسطى، الثلاثاء الماضي، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور مجموعات تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقال النادي اليوناني، إن لاعبه الدولي المصري أحمد حسن "كوكا"، قد أصيب بدوره بالعدوى، بعد خوض المباراة مع منتخب بلاده أمام منتخب التوجو، مما دفع إدارة أرلمبياكوس إلى توجيه أصابع الاتهام إلى بعض الاتحادات الكروية بعدم حماية لاعبيها خلال فترة التوقف الدولية.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
16.46
الثلاثاء
17.72
mostlycloudy
الأربعاء
17.63
mostlycloudy
الخميس
14.3
mostlycloudy
الجمعة
14.74
mostlycloudy
السبت
16.06
mostlycloudy